احذروا الاقتراب منها.. 5 أعشاب تمنع الحمل تماماً

احذروا الاقتراب منها، 5 أعشاب تمنع الحمل، حيث كشف تقرير نشره موقع “healthline”، عن 5 أعشاب قد تتسبب في منع الحمل أو تأخيره، محذراً النساء من تناول هذه الأعشاب حتى لا تفل فرصهم في الحمل والإنجاب.

احذروا الاقتراب منها .. 5 أعشاب تمنع الحمل

احذروا الاقتراب منها.. 5 أعشاب تمنع الحمل تماماً

البعض من النساء يعانون من عدم الحمل رغم مرور عدة سنوات على زواجهم، وقد يتسبب ذلك في دخولهم بحالة نفسية سيئة ويؤثر على جمالهم وصحتهم بشكل عام، وبلا شك انهم يسعون للاستخدام الكثير من الأدوية التي قد تعالج مشكلة عدم الحمل، ويبحثون عن أي حلول ممكنة تعيد لهم بصيص أمل بالحمل والانجاب، لكنهم في ذلك الوقت قد يجهلون أن هناك بعض الأعشاب التي يتناولونها لها تأثير كبير في تأخير الحمل، وقد ذكر موقع “healthline”، أبرز 5 أعشاب تؤخر الحمل وقد تمنع الحمل بشكل نهائي، وهي كالتالي:

1. الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من أبرز الأعشاب التي تساهم في منع حدوث الحمل عند تناوله بشكل مستمر، حيث أنه يعمل على تحفيز نزول الدورة الشهرية خصوصاً إذا تم تناول أربع أكواب من الماء المنقوع بجذر الزنجبيل بشكل يومي.

2– البقدونس

توصلت بعض الدراسات الحديثة، إلى نتيجة غير متوقعة بشأن البقدونس، حيث كشفت أن البقدونس يمنع الحمل وذلك من خلال زيادة مستويات هرمون الاستروجين، مما قد يمنع الإباضة، ولكنه قد يشكل بعض المخاطر على الحوامل، لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله بكميات كبيرة.

3- الشمر

يعتقد بعض الأشخاص أن تناول الشمر بشكل مستمر يساعد في تأخر الحمل بشكل كبير وذلك لأنه يتسبب في عدم تنظيم مستويات الهرمونات بالجسم ومن ثم صعوبة الحمل بشكل طبيعي والأفضل من ذلك هو المتابعة مع الطبيب المختص.

4- الأشواجندا

يمكن أن تساهم الأشواجندا في تقليل فرص الحمل وذلك لأن تناولها بشكل منتظم يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، وبالتالي صعوبة الحمل، وبالتالي يجب أن يحرص الرجال على تناولها بكميات مناسبة أو استشارة الطبيب المختص أولًا.

5- عشبة النيم

تعد عشبة النيم من أبرز الأعشاب التي تستخدم لمنع الحمل، خصوصاً عند استخدام “زيت النيم” الذي يستخرج من أوراق النيم، وعند تناول هذا الزيت فإنه يعمل على قتل الحيوانات المنوية في المنطقة المهبلية.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل