أسعار مكياج العروس في السعودية.. أرقام صادمة فاقت التوقعات!!

أسعار المكياج في السعودية، تشهد تفاوت بين الفينة والأخرى، وفي هذا المقال سوف نرصد لكم آخر أسعار مكياج العروس في الأسواق السعودية، وهي بلا شك أرقام فلكية تكشف عن فداحة العادات السيئة التي انتشرت في المجتمع السعودي، والمجتمعات العربية بشكل عام.

أسعار مكياج العروس في السعودية

كشفت خبيرة تجميل ومكياج في السعودية عن وصول اسعار مكياج العروس إلى أرقام فلكية تثقل كاهل العريس.

وقالت خبيرة المكياج، “منال الدغيثر”، خلال برنامج الراصد إن أسعار مكياج العروس تبدأ من 1500 ريال، مشيرة إلى أن أسعار العروس غير باقي المناسبات بسبب أنها تخصص يومها بالكامل لها فقط دون التعامل مع أي زبونة أخرى.

وأخبرت الدغيثر مذيع الراصد عبدالله الغنمي، أن الأسعار تصل أحيانا إلى 30 ألف ريال، ليرد قائلا: راح المهر!.

أسعار مكياج العروس في السعودية

تبرر صالونات وخبيرات المكياج الأسعار المرتفعة بضريبة القيمة المضافة، وأسعار ماركات المواد وأدوات التجميل والميك اب المستخدمة، كما يعوّلن كذلك على الجهد المبذول لتجهيز عروس والذي لا يقل أحيانًا عن الساعة ونصف الساعة، لكن كل هذه المبررات يرى كثيرون أنه تتم المبالغة فيها.

ميك اب ارتست “سهى علاف”، من جانبها بررت أسباب ارتفاع أسعار مكياج العروسة الذي قد يصل أحيانًا إلى 14 ألف ريال وأكثر، قائلة «تختلف أسعار مكياج العروس من خبيرة تجميل إلى أخرى، ومن مركز تجميل إلى آخر، وأغلب الأوقات يكون السعر مرتفعًا لارتفاع أسعار مواد وماركات التجميل وخصوصًا إذا كانت الخبيرة تستخدم أفضل وأجود مستحضرات التجميل، إضافة إلى الاهتمام الكامل بإطلالة العروس».

واضافت سهى، وهي أيضاً مدربة وخبيرة تجميل،:«لا يقتصر الأمر فقط على مكياج الوجه، ولكن يكون اهتمامنا بالعروس ابتداء من راحتها النفسية وجمال إطلالتها، وانتهاء بتأسيس الجسم فدائمًا خبيرة التجميل تكون حريصة كل الحرص على فرحة العروس لأنها ليلة عمرها، ولأن مكياج العروس يكون موضوعًا مهمًا يعرض قدرة خبيرة التجميل عند دخول العروس للحضور، فالضيوف عند دخول العروسة للقاعة ينظرون لإطلالتها ومكياجها وتسريحتها وفستانها، ويتساءلون عمن صنعت لها مكياجها».

وعن الوقت الذي تستغرقه العروس في عمل مكياجها ليلة الفرح، قالت علاف «يستغرق في الغالب من 45 دقيقة إلى 75 دقيقة، والاختلاف يعود إلى الفوارق بين خبيرات التجميل وسرعتهن في إنجاز العروس».

وأكدت علاف أن مركز التجميل وسمعته لها دور في تحديد الأسعار، فهناك مراكز كبيرة، وهناك صالونات صغيرة، كما أن المنتجات وجودتها ونوع الماركة لها دور في تحديد السعر، إضافة إلى كون الميك اب ارتست تسكن نفس المدينة أو كونها قادمة من مدينة أخرى، وكذلك أحيانًا تطلب العروس حضور الميك اب إلى القاعة أو منزلها لعمل المكياج وليس في مركز التجميل.

مكياج بـ14 ألفا

أسعار مكياج العروس في السعودية

“مها العامري”، وهي عروس ما زالت في شهر العسل، تحدثت لصحيفة “الوطن”، عن تكلفة مكياجها في ليلة الزفاف، موضحةً أن التكلفة وصلت إلى 14 ألفا، وقد أجرته عند ميك اب ارتست مشهورة في السنابات تعمل مكياج للمشاهير، وتسكن خارج جدة، وتقول «هذه ليلة العمر كما يقال، وجمالها في ظهور العروسة بمكياج جميل ومبهر، تكلفت في المكياج لأسباب عدة منها الإضاءة القوية التي تؤثر على التصوير وتحتاج إلى مكياج مميز وكثيف، كذلك زوجي كان حريصًا على أناقتي وجمالي في تلك الليلة، لم يكن الأمر سهلا فقد قمت بعمل جلسة قبل الفرح لاختيار الألوان ورسمة العين وغير ذلك، كما كان هناك تركيب رموش وأظافر، إضافة إلى نوع المكياج وكثافته».

وتستطرد «لا يهم المبلغ في مقابل الطلة وجمال المكياج، نحن لا نتزوج إلا مرة واحدة في العمر»، مؤكدة أنها عملت مكياج وتسريحة فرحها بـ12 ألف ريال وكان جمال إطلالتها حديث الكل وحديث الصديقات وهذا يرجع الى إبداع الميك اب ارتست، أما باقي المبلغ فكان لخدمات سبقته.

متوسط أسعار تجهيز العرائس في السعودية

  • متوسط تكلفة تجهيز العروس.. من 15 ـ 20 ألف ريال
  • أقل سعر لمكياج العروس.. من 2500 ـ 3000 ألف.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل