عاجل: الداخلية السعودية تبدء بترحيل جميع أبناء هذه الجنسية

كشفت أحدث الاحصائيات أن عدد المقيمين الأجانب في المملكة العربية السعودية، بلغ عددهم خلال الربع الأول من عام 2024، مايقارب 13.4 مليون نسمة، ويمثلون نسبة 41.6٪، وتحرص السعودية على تقديم الخدمات و التسهيلات الكبيرة للمقيمين وتوفير البيئة الملائمة لهم للعمل، وخلال الساعات الماضية انتشرت أخبار تتحدث عن اعتزام وزارة الداخلية السعودية ترحيل أبناء إحدى الجنسيات وابعادهم عن المملكة، ولمعرفة حقيقة الخبر المتداول، تابع هذا المقال حتى النهاية.

عاجل: الداخلية السعودية تبدء بترحيل جميع أبناء هذه الجنسية

شهدت الساعات الماضية، تداول أخبار عن اعتزام السعودية ترحيل أبناء الجنسية الباكستانية وابعادهم من المملكة، لكن بعد البحث عن الخبر المتداول، لم نجد له مصدر رسمي ولم تقم وزارة الداخلية السعودية بنشره عبر موقعها الرسمي، أو عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتجدر الإشارة إلا أن عدد أبناء الجنسية الباكستانية المقيمين في السعودية، يبلغ عددهم 1.81 مليون نسمة، يشكلون 13.6٪، من إجمالي الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية.

الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية للمقيمين الأجانب

حرصت الحكومة السعودية، ممثلة بالإدارة العامة للجوازات، على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمقيمين الأجانب، وتسهيل الإجراءات عليهم من خلال البوابات الإلكترونية التي اطلقتها ويمكن للمقيم تنفيذ جميع المعاملات من خلالها دون الحاجة لزيارة المرافق الحكومية، ومن أبرز تلك الخدمات الإلكترونية، ما يلي:

• إصدار تأشيرة خروج وعودة وإلغاؤها.

•إصدار تأشيرة خروج نهائي وإلغاؤها.

• إصدار بطاقات الإقامات وتجديدها.

• نقل المعلومات جواز العمالة المنزلية.

• تسجيل بصمات العمالة المنزلية.

• طباعة الإقامة المصدرة أو المجددة عبر خدمة أبشر.

ويمكن الدخول على هذ الخدمات و تنفيذها من خلال البوابة الإلكترونية للجوازات السعودية، من هنا.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل