كلمة طالبة في حفل التخرج.. كلمات جاهزة لحفل التخرج ونماذج إلقاء كلمة في حفل تخرج

يوم التخرج، هو يوم عظيم عند كل طالب وطالبة، لذلك يحرص الكثير على جعله يوماً عظيم وتخليد ذكراه بالفعاليات والحفلات، وفي هذا المقال سوف نشارككم احتفالاتكم بالتخرج من خلال أجمل كلمة يمكن تقديمها في حفل التخرج، كما سنقدم لكم عدد من عبارات التخرج الجميلة..

كلمة طالبة في حفل التخرج

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته، هذا اليوم، هو يوم مهم جدا، بالنسبة لي، لهذا أحب ان أعبر عن فرحي وسروري، على كل هذه السنوات الجميلة، التي قضيتها، في هذه الكلية المميزة، وٱخرتها مسك، بهذا اليوم، الذي تفوح منه، راحة العطر والياسمين.

قد بذلنا كل قصارى جهدنا، من احل الوقف امامك اليوم، وهذا النجاح، كان وارئه بطبيعة الحال، مجموعة من الأشخاص، الطيبون الجميلون، الذي احب أن أقدم لهم، التهنئة، لهذا اليوم السعيد، فكل الحب والاحترام لكم، يا أجمل الناس.

احب أن أشكر، كل من قدم لي الدعم، من قريب لو من بعيد، لأصل اليوم، لهذا المنبر، وألقي هذه الكلمات الجميلة، التي كانت منكم وإليكم، شكرا لكم يا اعل الخير، ودمتم سالمين.

شكرا لكل الأساتذة، الذين لم يترددو في تقديم، كل معرفتهم لنا، طوله هذه السنوات، التي قضيناها معهم، والذبن علموما كيف نعيش، حياة بهدف، فها نحن اليوم، وبكلماتكم الرائعة، نحقق أول الأهداف، فوفقنا يالله لما هو خير لنا، في باقي أيامنا الأخرى.

نماذج إلقاء كلمة في حفل تخرج

كلمة طالبة في حفل التخرج

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام، على أشرف الخلق، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد.

أيها السيدات والسادة الحضور، عميد/ة كليتنا المميز السيد/ ……, وكيل الأساتذة الدكتور/…….., الأساتذة والدكاترة الكرام، الزملاء، والزميلات الأعزاء.

• اليوم هو أحد الأيام المميزة، التي وفقني الله تعالى له، لإكمال هذه المسيرة المليئة بالمتاعب، والمشقة، بالفرح والحزن، بالضحك والبكاء، وعند الانتهاء من كل ذلك، أحب أن أشكر، كل طاقم العمل والأساتذة، الذين لم يترددو في تقدم المساعدة لنا، طول هذه الفترة، وما كنت لأكون هنا، لولا مساعدتهم بكل تأكيد. وكل الحب والاحترام والتقديم، لأمي وأبي، الذين ساندوني ودعموني، طول فترة الدراسة، شكرا لكم كثيرا.


• لم اندم يوم واحد، على انتمائي لهذه الجامعة المميزة، التي قضيت فيها، أربعة سنوات، وطول هذه الفترة، تمكنت بإذن الله، ان أحقق نجاح، سواء على مستوى النتائج، وعلى مستوى المشاركة في المسابقات، الدولية والمحليا وعالميا، وذلك للتطوير من نفسي.


• احتفالنا اليوم، احتفال بانتهاء حصاد العمل الجاد، والمثابرة والإسرار على النجاح، ومن خلال هذا المنبر، أحب ان أقوم بتهنئة كل من أصدقائي وزملائي، وحان وقت الفرح أخيرا، شكرا لكم.


• وفي الأخير، احب ان أقوم بتهنئة جميع أصدقائي وزملائي، وأتمنى لهم كل التوفيق، في حياتهم المستقبلية، اليوم تم اغلاق صفحة، من هذه الحياة السعيدة، وسنفتح صفحة جديدة، التي نرجو من الله تعالى، أن يبارك لنا فيها، ويرزقنا من حيث لا نحتسب، شكرا لكم.

• كل الشكر والإحترلم والتقدير لعائلتي وأصدقائي وأساتذتي وجميع الحظور.

• ما هذه إلى الخطوة الأولى التي من خلالها أرجو تحقيق أحلامي لهذا أسأل الله أن يوفقنا في المستقبل، كما أحب ان أقدم لكم باقة من الحب والزهور لكل من قام بمساعدتي يوما لأكون هنا شكرا لكم.

• أهدي تخرجي لتلك المرأة، التي لطالما كان دعائها سر توفيقي، بارك الله في أمي حبيبتي، وأطال الله في عمرها إنشاء الله.


• اود أن أشكر كل من عائلتي واصدقائي وأساتذتي الذين كانو مصدر الإلهام في هذه الحياة واتمنى من الله أن ييسر أمورنا أجميع. وكل الشكر لأمي واخواتي على منحي، الكثير من الإهتمام والحب.


• أهدي تخرجي لكل من حرص على تقديم السعادة لي في هذا المسار الشاق الذي لا يخلو من المتاعب. واحب أن أشكر أبي، صاحب القلب الصافي، الذي كرس حياته كبها من أجلي.


• أشكر والدتي على كل الأمور التي فعلتها من أجلي، والتي لازلة تفعلها، والتي لن تتوقف عن فعلها، مادامت حية، فأتمنى لها طول العمر، والصحة والعافية


• ما ابتسمت لي الحياة يوما إلى بمساعدة مجموعة من الأشخاص الذي أهدي تخرجي لهم، وأتمنى أن اعوضهم، على كل الأمور، التي فعلوها من أجلي.

عبارات جميلة لحفل التخرج

هناك العديد من العبارات الجميلة التي يمكن قولها في حفل التخرج، ومنها ما يلي:

• كم أنا محظوظ لأن لدي من الذكريات الثمينة ما يجعل من الصعب جدًا قول وداعًا.

• “أصعب شيئين في الحياة هما مرحبًا للمرة الأولى، ووداعًا لآخر مرة “مويرا روجرز.

• “فقط في عذاب الفراق، ننظر إلى عمق الحب “جورج إليو.

• لا تبكي لأنها النهاية ابتسم لأنها بداية جديدة شكرا لكم.

• لا يوجد وداعا لنا أينما كنت ستكون دائمًا في قلبي يا معلمي العزيز.

• التخرج ليس إغلاق باب، إنه فتح ألف باب آخر لحياة أخرى.

• من أين لي أن يكن لدي أصدقاء يعوضون ما سأفقده ببعدي عنكم، حانت لحظة التخرج، فأبدأ حياة جديدة لا أعرفها ولا تعرفنا مع أشخاص لم ألتقي بهم من قبل أتمنى لكم التوفيق.

• لا أستطيع أن أصف ما أشعر به من ألم وأنا أودعكم أحبابي، ولكنها سنة الحياة.

• كل شيء لا بد له نهاية حتى أسعد اللحظات تذوب وتتلاشى سريعًا، وداعًا يا أغلى الناس.

– الوداع ليس إلى الأبد، ليست النهاية؛ هذا يعني ببساطة أنني سأفتقدك حتى نلتقي مرة أخرى.

– طالما أن ذكرى بعض الأصدقاء المحبوبين تعيش في قلبي، سأقول إن الحياة جيدة شكرا لكم.

– أمس كانت بالبداية، وغدًا ستكون بالنهاية، على الرغم من الآن أننا في مكان ما في المنتصف، أصبحنا أفضل الأصدقاء شكرا لكم على صحبتكم الغالية.

– التعليم هو جواز سفرنا إلى المستقبل، فالغد ملك للأشخاص الذين يستعدون له اليوم.

– المستقبل ملك لأولئك الذين يؤمنون بجمال أحلامهم.

– تقبل المسؤولية عن حياتك، اعلم أنك الشخص الوحيد القادر على إيصالك إلى حيث تريد، لا أحد غيرك.

– حياتك هي قصتك، والمغامرة التي تنتظرك هي الرحلة لتحقيق هدفك وإمكاناتك كيري واشنطن.

– التخرج مجرد مفهوم، في الحياة الواقعية كل يوم تتخرج فيه، التخرج هو عملية تستمر حتى آخر يوم في حياتك، إذا تمكنت من فهم ذلك، فستحدث فرقًا.

– النجاح ليس نهائيًا، والفشل ليس قاتلاً، إنها الشجاعة لمواصلة هذا الأمر.

رسائل وداع للمعلمة عند التخرج

سنعرض بعض رسائل الوداع التي يمكن أن تقال للمعلمة عند انتهاء رحلة الدراسة عرفان بالجميل، والتي منها الآتي:

– إلى اللقاء يا مدرستي الحبيبة، أودعك وأفارقك في هذا اليوم خريجًا مفتخرًا بهذا العلم الذي اكتسبته فيك وعلى يد كادر تدريسي متميز، شكرًا لكم جميعًا.

– إلى معلمتي الغالية، يا نسمة الحياة ويا قمر ساطع ويا شمعة لا تنطفئ أشكرك ثم أقول لك وداعًا.

– أسعد الناس أنا بتخرجي هذا، وأتعس الناس أنا بفراقك يا معلمتي العزيزة، اللهم إني أستودعك ومدرستي وأساتذتي الغالية أن تحفظها بعينك التي لا تنام.

– معلمتي رغم الفراق لن أنسى اللحظات الجميلة التي عشناها سويًا شكراً لكِ على كل ما قدمته لنا.

– يا معلمتي الرائعة بعد أن نقلب الصفحات وتصغر وأوراق أيامنا في ذاكرتك عندها تضيع الضحكات وتشحب الوجوه ويسدل عليها ستار النسيان ولكنه يحملني بين طياته.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل