السعودية ستصبح مروج خضراء.. شاهد فيديو من الأحساء يكشف إحدى المعجزات السماوية

“السعودية ستصبح مروج خضراء”، فالأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي اخترقت صحاري وفيافي السعودية هذا العام تؤكد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي قال فيه: «لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا، وحتى يسير الراكب بين العراق ومكة لا يخاف إلا ضُلّال الطريق، وحتى يكثر الهرج، قالوا وما الهرج يا رسول الله؟ قال: القتل»، ورغم أن معظم مناطق المملكة شملتها الحالة المطرية الغزيرة خلال الأيام الماضية، إلا أن منطقة الأحساء الواقعة     سجلت إحدى المعجزات السماوية حيث اخترقت سيولها صحراء الربع الخالي ووصلت إلى النفوذ لأول مرة في تاريخها.

السعودية ستصبح مروج خضراء.. شاهد فيديو من الأحساء يكشف إحدى المعجزات السماوية

نشر خبير الطقس في السعودية، “زياد الجهني”، مقطع فيديو عبر حسابه على منصة “إكس”،  يوضح سيول الأمطار في منطقة “شدقم- الأحساء”، وهي تخترق رمال صحراء الربع الخالي وتصل إلى النفوذ.

واظهر الفيديو قوة دفع سيول الأمطار وهي تخترق صحراء الربع الخالي وتصل إلى مستوى عالي لأول مرة في تاريخها.

عودة جزيرة العرب مروجاً وأنهار

عودة جزيرة العرب مروجاً وأنهار هي علامةٌ من علامات الساعة الصغرى التي أخبر بها نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أن صحراء الجزيرة العربية ستغطيها المروج ـ أي المراعي ـ والأنهار، في آخر الزمان قبل قيام الساعة، وقول الرسوم : «حتى تعود» يدل على أنها كانت كذلك في وقت سابق، وأنها ستعود إلى حالتها الأولى، وأن طبيعتها الصحراوية الجافة هي حالة طارئة عليها.

وأرض العرب المقصودة في كلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي شبه الجزيرة العربية، التي تقع ضمن حزام الصحراء الممتد بين خطي عرض 15ْ, ْ30 شمالي خط الاستواء وجنوبه.

أمطار السعودية

شهدت معظم مناطق المملكة العربية السعودية، خلال الأيام الماضية، أمطار غزيرة وغير مسبوقة، وقال بعض خبرا الطقس ان السعودية لم تشهد مثل هذه الأمطار منذ 500 سنة.

وتسببت الأمطار الغزيرة بجريان السيول في عدد من مناطق السعودية، وتحولت بعض تلك المناطق التي شملتها الحالة المطرية إلى مروج وواحات خضراء.

ولا تزال الحالة المطرية مستمرة على عدد من مناطق المملكة بحسب تقرير المركز الوطني للأرصاد في السعودية، والذي توقع أن تستمر الأمطار حتى الإثنين. 


السعودية

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل