كيف يستخدم عصير الفحم للتخسيس و إنقاص الوزن؟ اكتشاف جديد يجعل الجسم يتحول إلى ماكينة لاحراق الدهون

كيف يستخدم عصير الفحم للتخسيس وانقاص الوزن؟ اكتشاف جديد يجعل الجسم يتحول إلى ماكينة لاحراق الدهون، فقد عرضت قناة الإخبارية 2 السعودية، تقريراً عن ‏عصير الفحم وطريقة استخدامه في إنقاص الوزن.

وقالت مقدمة فقرة تدري، إن عصير الفحم من أكثر العصائر شعبية ويعتبر من أنظمة الديتوكس، ويساعد الجسم على التخلص من الدهون.

وتابعت أن عصير الفحم من المواد العضوية المحروقة وهو أحد أهم عناصر عصير قشر جوز الهند ويساعد على النحافة.

عصير الفحم لإنقاص الوزن

كيف يستخدم عصير الفحم للتخسيس و إنقاص الوزن؟ اكتشاف جديد يجعل الجسم يتحول إلى ماكينة لاحراق الدهون

لاقت فكرة استخدام عصير الفحم بعد التعرف على فوائده الصحية والعلاجية رواجاً كبيراً خاصة في الولايات المتحدة مما ساعد على نجاح ترويجه واستخدامه في النوادي الصحية وقال ‘إيريك هيلمز’ مؤسس إحدى شركات العصير إن عصير ‘الفحم’ يعد الآن أحد أهم المنتجات الأكثر شعبية أكثر من أي وقت مضى، معترفاً بأنه كان تحديا كبيرا لجعله مقبولا للكثيرين.

ويقول جيفري موريسون،الأخصائي الطبي ومؤسس مركز موريسون في نيويورك، أن الفحم النباتي عبارة عن كربون سالب الشحنة يعالَج بالأكسجين لخلق دارة مغناطيسة طبيعية لجذب سموم موجبة الشحنة التي قد تكون موجودة في بطانة جهازك الهضمي، فيعمل على جذب أي شيء من ‘المبيدات أو الخضار اللاعضوية والديوكسين الذي يعلق بالأسماك من المياه الملوثة، وحتى السموم العصبيه التي تدخل الجسم عند التنفس في جو ملوث، كما يتم تسخين الفحم الى درجة حرارة مرتفعة، حتى يصبح سهل الهشاشة والامتصاص، ويتم إضافة بعض أنواع الخضروات لإضافة نكهة معينة.

باتريسيا رايموند، طبيبة، أمراض المعدة والأمعاء في شاطئ فيرجينيا، كان لها رأي مختلف وأشارت إلى إن عصير الفحم قد يكون له العديد من الأضرار الصحية، وقالت :”يتم إعطاء الفحم المنشط للناس الذين يتناولون الكثير من الأدوية لأن الفحم يتمتع بقدرة فائقة على الامتصاص، ويمكن أن يتعارض مع الجرعة الزائدة. ولكن إذا كنتِ تشربه، وأنت تتناول أدوية أخرى، حتى لو كانت حبوب منع الحمل، فمن المرجح أنه سوف يمتص هذه العقاقير. وبالتالي فهناك خطر ألغاء مفعول الأدوية.’

تقارير حديثة تحدثت أيضًا عن تأثير الفحم على الجهاز الهضمي، مثل التهاب القولون. حيث نشرت المجلة الأمريكية للجهاز التنفسي والعناية المركزة أبحاثا بالتفصيل هو إصابة أحد الحالات بالتهاب الرئة. واافت رايموند ، ‘اذا ذهب الفحم في الطريق الخطأ الى الجهاز التنفسي الخاص بك، فأن ذلك يشبه تعريض رئتيك لنفس الظروف التي يتعرض لها عامل في منجم للفحم.’

فوائد عصير الفحم المنتشرة:

1- يساعد في الحصول على بشرة متوهجة.
2- يحسن من التنفس.
3- يعمل عصير الفحم على التخسيس فهو مرتبط برجيم الديتوكس الذي يؤدي لطرد السموم من الجسم ، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك .
4-ويساعد عصر الفحم على التخلص من نفخة البطن والغازات، وتعالج حالات التسمم وتقي من القيء والغثيان.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل