شاهد: 3 شباب عثروا على كنزاً مدفون وعند محاولتهم إخراجه ظهر “الجن” المكلف بحراسته وحدث مالم يكن في الحسبان!! فيديو

وثق مجموعة هواة ومغامرون، لحظة عثورهم على كنزاً مدفون تحت الأرض، وعند محاولتهم إخراجه منعهم “الجن” المكلف بحماية الكنز، بحسب ما ورد في الفيديو المتداول.

وظهر الفيديو الذي نشرته إحدى المنصات على الفيسبوك، 3 شباك وهم يعثرون على كنزاً مدفون ويحاولون إخراجه.

وبحسب ما أوضحته المنصة، فأثناء ما كان الشباب يستخرجون الكنز ويعملون على تجميعه، ظهر “الجن” المكلف بحماية الكنز ومنعهم من ذلك.

وتباينت تعليقات المتابعين على الفيديو، حسب استبعد الكثير منهم حقيقة ما ورد في الفيديو وقالوا بأنه مجرد تمثيل لحصد المشاهدات وجذب الكثير من المتابعين.
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

كنز

ما هو الرصد أو حارس الكنز حسب أقوال هواة البحث عن الكنوز؟

يعتقد الهواة في مجال البحث عن الكنوز أن الرصَد عبارة عن جني أو عفريت و يطلق عليه البعض مسمى (حارس المال) و ذلك إستناداً للوظيفة التي يقوم بها و هي حجبك و القيام بمنعك عن الوصول إلى الدفين (الكنز).

و يزعم أن الرصد له القدرة على التشكل.. فأحياناً يظهر على هيئة (ديك) و أحياناً أخرى يظهر على هيئة أفعى سوداء تعرف في معظم الدول العربية بإسم (الحنش)

ويقول البعض المعتقدين بوجود الرصد أن القدماء استطاعوا الإتصال بكيانات العالم الآخر و استطاعوا تسخير الجن والشياطين في حماية دفائنهم و كنوزهم و قبورهم و أن ذلك تمّ عن طريق طلاسم و طرق السحر المختلفة.

وقد تتفق وجهة النظر الإسلامية مع هذا الرواية بشكل من الأشكال.. فالمسلمون عموماً مؤمنين بوجود “الجن”.


أما بالنسبة للشق المنكر للرصد فإنهم ينفوا نفياً تاماً وجود الرصَد و أن ذلك لا صلة له بالواقع.. حيث احتجوا بأن لهم باعً طويلاً في هذه المهنة و لم يصادفوا ما يسمى بـ( الرصد) و أنها أكاذيب و إشاعات تعود بالنفع على الدجالين الذين يزعمون مقدرتهم على فك الرصد، و يقاضون مبالغ طائلة مقابل ذلك.

فك الرصد أو حارس الكنز

طريقة فك الرصد، وابعاد حارس الكنز، بالطريقة الشرعية تكون من خلال التحصين وقراءة القرءان الكريم.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل