عاجل: سكان المدينة المنورة يتلقون اسوء خبر.. عودة هدد المدينة 1445 وهيئة التطوير تعلن موعد البدء باخلاء هذا الأحياء ووضع إشارة الهدد عليها

سكان المدينة المنورة، مثل غيرهم من سكان المدن السعودية التي شملتها خطة تطوير وإعادة تأهيل الأحياء العشوائية فيها، يترقبون أي إعلان جديد عن عودة الهدد والإزالة، وفي هذا السياق انتشرت العديد من الأخبار التي تتحدث عن عودة هدد المدينة المنورة 1445، وهو ما دفع الكثير من السكان للبحث عن حقيقة الخبر ومعرفة الأحياء التي ستشملها المرحلة الجديدة من الهدد، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل ان شاء الله.

سكان المدينة المنورة يتلقون اسوء خبر.. عودة هدد المدينة المنورة 1445

شهدت الأيام الماضية، تداول أخبار عن عودة هدد المدينة المنورة 1445، لكن بعد البحث تبين أنها أخبار ليست صحيحة، حيث أن هيئة تطوير المدينة لم تعلن عن ذلك عبر موقعها الإلكتروني، او عبر حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا.

كما ان الهيئة، سبق واعلنت منتصف العام الماضي 2023، انتهاء عملية الهدد والبدء بعملية الانشاء والتعمير.

هدد المدينة المنورة

المدينة المنورة


نفذت هيئة تطوير المدينة خلال الفترة الماضية، عملية الهدد والإزالة لعدد من الأحياء العشوائية في المدينة المنورة، وذلك بهدف تحسين المظهر الجمالي للمدينة، وإعادة تأهيل تلك الأحياء وفق خطط هندسية ومعمارية حديثة وتزويدها بالخدمات الأساسية، وبما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وقد شملت عملية الهدد والإزالة الأحياء العشوائية التالية:

حي الأصفرين: تم اتخاذ قرار بتحويله إلى منطقة سكنية صالحة للسكن.

حي الجديدة: يوجد في الجزء الشمالي الغربي للمدينة، ويعاني من عدم وجود تخطيط واضح للطرق والمرافق، وازدحام المرور وتعطيل الحياة اليومية.

حي المصانع: سيكون به وحدات سكنية عصرية تتوفر بها وسائل الراحة والخدمات.

حي التعلة: يكثر به العشوائيات التي تحتاج إلى تطوير.

حي المغيسلة: من الأماكن التي بها العديد من العشوائيات وسوف تنفذ خطط التطوير وتحويله إلى منطقة سكنية.

• حي وعيرة.

• حي الدويمة

حي قباء ويقع في شمال المدينة وعلى بُعد حوالي 12 كيلومترًا من وسط المدينة والذي يزيد القلق لوجود المباني غير القانونية والأنشطة ليس لها ترخيص.

حي العزيزية: في شمال شرق المسجد النبوي، وأكثر المناطق الحضرية التي يكثر بها السكان في المدينة المنورة وتهديداته في التكدس المروري وسوء التخطيط.

حي الشرائع: يعرف بمنطقة السلام ويوجد في جنوب المسجد النبوي ويعتبر من أكبر المناطق السكنية في المدينة يشهد تحديات كبيرة بسبب الازدحام والتلوث البيئي والضوضاء.

كم سعر المتر في التعويضات المدينة المنورة؟

تشهد مدينة المدينة المنورة تغييرا كبيرا في أسعار التعويضات المالية للعقارات المزمع هدمها وإزالتها في إطار خطط التطوير الحضري الحديثة. ومن بين هذه العقارات، تبرز منطقة غليل بسعر المتر المرتفع.

في السابق، كان سعر المتر الواحد في منطقة غليل يبلغ 300 ريال سعودي. ولكن بعد أن تم رفع سعر المتر لتغطية تعويضات الإزالة، ارتفعت التكلفة بشكل كبير إلى 4 آلاف ريال سعودي للمتر الواحد.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل