كم قيمة “كأس الملك” الذي يتنافس عليه اليوم الهلال و النصر وماهي مواصفات الذهب المطلي به؟ معلومات حصرية عن “أغلى الكؤوس”

كم قيمة “كأس الملك” الذي يتنافس عليه اليوم الهلال و النصر وماهي مواصفات الذهب المطلي به؟ معلومات حصرية سوف نكشفها لكم في هذا المقال عن “أغلى الكؤوس” الذي سوف يتنافس عليه مساء اليوم الجمعة فريق نادي الهلال، وفريق نادي النصر، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.

كم قيمة “كأس الملك” الذي يتنافس عليه اليوم الهلال و النصر وماهي مواصفات الذهب المطلي به؟

كأس الملك

كأس الملك، أو “أغلى الكؤوس”، هو كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين، وهو أغلى الكؤوس في المملكة العربية السعودية، حيث يزن الكأس 9,32 كجم في إشارة إلى عام 1932م الذي شهد توحيد المملكة العربية السعودية”، و”كأس الملك” عيار 925 المطلية بالذهب الخالص عيار 24 قيراطًا.

الفائز ببطولة خادم الحرمين الشريفين، لا يحصل على “أغلى الكؤوس” فقط، ولكنه يحصل أيضاً على جائزة مالية كبرى، قدرها 10 ملايين ريال.

نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الجمعة، نحو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة، حيث تنطلق موقعة الهلال والنصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ، للموسم الرياضي 2023-2024، في تمام التاسعة مساءً، بقيادة الحكم الأرجنتيني “داريو هيريرا”.

ويتنافس ثلاثة لاعبين للفوز بلقب هداف بطولة كأس الملك، وهم لاعب النصر “ماني”، الذي يملك 4 أهداف حتى الآن، ويليه زميله “كريستيانو رونالدو”، بثلاثة أهداف، ثم مهاجم الهلال “ميتروفيتش”، بثلاثة أهداف أيضاً.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل