أقسى عقوبة في تاريخ المملكة: تعرف على المخالفة الجسيمة التي أعلنت عنها الداخلية السعودية اليوم وجنسية أول 26 شخصاً وقعوا فيها

أقسى عقوبة في تاريخ المملكة العربية السعودية، هي عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح )، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن أول 26 شخصاً وقعوا فيها وتم ضبطهم خلال الساعات الماضية في مداخل العاصمة المقدسة، مكة المكرمة.

وفي بياناً نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تمكن قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة، ضبط (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح).

واوضح الوزارة أن المخالفين الذين تم ضبطهم، منهم (7) وافدين و(19) مواطنًا سعودي، وتم ضبطهم لنقلهم (102) مخالف، وذلك يوم 5/ 12/ 1445هـ الموافق 11/ 6/ 2024م.

أقسى عقوبة في تاريخ المملكة: تعرف على عقوبة المخالفين الذين تم ضبطهم

أصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات (26) قرارًا إداريًا بحق المخالفين المضبوطين.

وتضمنت القرارات عقوبة السجن لمدة (15) يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها (10.000) ريال، وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يتم نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة (5) مركبات مستخدمة في النقل قضائيًا.

ودعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل