رسمياً: وزارة التعليم السعودية تطلق التقويم الدراسي للعام الجديد 1446هـ وتعلن عن الإجازات الجديدة في العام الجديد

تحرص وزارة التعليم السعودية، بداية كل عام دراسي على إطلاق التقويم الدراسي، وتحديد الموعد المخصص لبداية ونهاية الفصول الدراسية، وتحديد مواعيد الإجازات الرسمية، وخلال الساعات الماضية بدأ الكثير من الطلاب و اولياء الأمور في السعودية بالبحث عن التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 1446، بعد تداول العديد من الأخبار التي تتحدث عن إطلاقه من قبل وزارة التعليم في السعودية، وهو ما سنتعرف على حقيقته في هذا المقال.

رسمياً: وزارة التعليم السعودية تطلق التقويم الدراسي للعام الجديد 1446هـ وتعلن عن الإجازات الجديدة في العام الجديد

رغم تداول العديد من الأخبار التي تتحدث عن إطلاق وزارة التعليم السعودية، التقويم الدراسي للعام الجديد 1446، إلى أنه تبين إن الأخبار المتداولة غير صحيحة، حيث أن وزارة التعليم لم تعلن حتى الآن عن التقويم الدراسي الجديد 1446، لكنها كشفت عن بعض المعلومات عن العام الدراسي القادم، مثل موعد بدء الدراسة وموعد عودة المشرفين والمعلمين للعمل، وفي السطور التالية سوف نقدم لكم أبرز المعلومات التي كشفت عنها وزارة التعليم عن العام الدراسي القادم 1446، وهي كالتالي:

• حددت وزارة التعليم، يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2024م، موعداً لبدء الفصل الدراسي الأول للعام 1446هـ، ويوافق هجريًا الرابع عشر من شهر صفر.

• من المقرر أن ينتهي العام الدراسي برمته في يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة لنفس العام، وخلال هذا العام يوجد إجازتين رسميتين وتستمر كل إجازة فيهم حوالي أربعة عشر يومًا.

• أقرت وزارة التعليم أن العاملين والمشرفين في الإدارات المدرسية سيعودون إلى العمل بيوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم.

• حددت الوزارة يوم الأحد السابع من شهر صفر كيوم عودة المعلمين إلى العمل.

حتى الآن لم يتم تحديد إجازات رسمية غير إجازة عيد الفطر المبارك وإجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام.

و من المترقب أن تعلن الوزارة عن باقي التفاصيل التابعة لهذا العام الدراسي، والتي في الغالب ستكون عند اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد.

مدة الإجازة الصيفية في السعودية

أنتهى الطلاب من تأدية الإمتحانات الخاصة بهم في يوم الأثنين الموافق 4 من ذي الحجة 1445هـ، وبدأت بعد ذلك الإجازة الصيفية التي سوف تستمر مدة 67 يومًا، ثم يبدأ بعدها العام الدراسي الجديد 1446هـ.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل