مواصفاتها فاقت التوقعات.. شاهد السيارة الأكثر سواداً على وجه الأرض التي أطلقتها “BMW”

أطلقت “BMW” سيارتها الجديدة الأكثر سواداً في العالم
BMW X6 VantaBlack
و أعلنت BMW أن شدة تركيز اللون الأسود على السيارة قد وصلت إلى 99.96% و هي أعلى نسبة سواد للطلاء في العالم لم يصل لها أي مصنع من قبل .

  • ما هو الفانتا بلاك VantaBlack ؟

  • تُعرف علمياً بأكثر المواد سواداً على الإطلاق، دُعيت هذه المادة بـ فانتا بلاك Vantablack وهي تتميز بلونها شديد السواد حيث تمتص الضوء المرئي بالكامل ما عدا نسبة 0.035% مما يعني أنها في الحدود غير المرئية لعيوننا ..
    حيث أعلن الباحثون أنه لا يوجد مطياف في العالم يمتلك القوة الكافية لقياس مقدار الضوء الذي تمتصه هذه المادة و هي طبقة خاصة مصنوعة من ملايين أنابيب الكربون النانوية والتي يبلغ قياس كل واحد منها حوالي 20 نانومتراً .. أي تقريباً أصغر بـ 3500 مرة من قطر شعرة الإنسان !!
  • يقول الباحثون وفق شركة Surrey NanoSystems :
    يشكل انعدام الانعكاس بشكلٍ شبه كامل سطحاً شديد السواد ولفهم هذا التأثير، تخيل أنك تسير في غابة طول الأشجار فيها قرابة 3 كم بدلاً من الأشجار المعتادة بطول 10 إلى 20 متراً .. في هذه الحالة، من السهل عليك تخيل الضوء القليل الذي ستراه ((هذا طبعاً إذا وصل شيء منه إليك))، تحوي مساحة سطح 1 سم مربع حوالي 1000 مليون من هذه الأنابيب النانوية .. عندما يضرب الضوء هذا الترتيب، فهو يدخل الفجوات بين الأنابيب النانوية ويتم امتصاصه على الفور، كما يرتد بينها دون أن يستطيع الخروج !

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل