عاجل: الداخلية السعودية تبدا ترحيل الأجانب من أبناء هذه الجنسية وتؤكد “لن نسمح لهم بدخول المملكة مرة أخرى”

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، استمرار حملاتها الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، موضحةً أن الحملة الميدانية الأخيرة أسفرت عن ضبط أكثر من 12 ألف مخالف، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وترحيلهم إلى بلدانهم ابتدءاً من 20 ذي الحجة.

عاجل: الداخلية السعودية تبدا ترحيل الأجانب من أبناء هذه الجنسية

كشفت وزارة الداخلية السعودية، في بيان صحفي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، نتائج الحملة الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتي تم تنفيذها في كل مناطق المملكة خلال الفترة من 29 _ 11 _ 1445، وحتى 6 _ 12 _ 1445.

واوضحت الداخلية إن الحملة أسفرت عن ضبط 12950 مخالفاً، بينهم 8213 مخالفاً لنظام الإقامة، و 3340 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و 1397 مخالفاً لنظام العمل.

كما اوضحت الداخلية إن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة بطريقة غير نظامية بلغ عددهم 817 مخالفاً، منهم 40٪ من أبناء الجنسية اليمنية، و 57٪ إثيوبيو الجنسية، و 3٪ من جنسيات أخرى.

واضافت الداخلية إن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 104 أشخاص أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

و أشار بيان الداخلية أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط 4 مواطنين سعوديين، تورطوا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم..

الداخلية تحذر من تشغيل المخالفين أو التستر عليهم

جددت وزارة الداخلية السعودية، التحذير من تشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتستر عليهم، مشيرةً إلى أن ذلك يعد من الجرائم الكبرى التي تستوجب التوقيف.

واوضحت الداخلية إن كل من يسهل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، سوف يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، و غرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

ودعت وزارة الداخلية، الجميع للإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم ( 911 ) من مناطق مكة والرياض والشرقية، وعلى الرقم (999) و (996) من بقية مناطق المملكة.

الداخلية السعودية

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل