عاجل: الداخلية السعودية تعلن البدء بملاحقة 3 فئات من الأجانب وترحيلهم من المملكة “لا مكان لكم بيننا ولن يتم السماح لكم بالعودة مرة أخرى”

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الإستمرار بتنفيذ الحملات الميدانية وملاحقة 3 فئات من الأجانب وترحيلهم من المملكة، وهم “مخالفي نظام الإقامة، ومخالفي نظام العمل، ومخالفي نظام أمن الحدود”، موضحةً إن الحملات الميدانية المشتركة سوف تشمل جميع مناطق المملكة، ذلك في إطار حملة #وطنبلامخالف، التي سبق وأن اطلقتها الداخلية السعودية في مارس 2017م.

عاجل: الداخلية السعودية تعلن البدء بملاحقة 3 فئات من الأجانب وترحيلهم من المملكة

أكدت وزارة الداخلية السعودية، أنها ماضية في استكمال تنفيذ أكبر عملية تصحيح في المملكة، مؤكدة إن 19 جهة حققت نجاحات متلاحقة في تنفيذ خطة الحملة الوطنية الشاملة «وطن بلا مخالف»، منذ انطلاقها الموسع في مارس 2017، وذلك وفقاً لما رصدته صحيفة «عكاظ» للأعوام السبعة الماضية.

ووفقاً لآخر تقرير صحفي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تنفيذ حملة ميدانية مشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 29 _ 11 _ 1445، وحتى 6 _ 12 _ 1445، وقد أسفرت الحملة عن ضبط أكثر من 12 ألف مخالف، في كل مناطق المملكة.

وفي البيان الذي نشرته الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، اوضحت فيه إن الحملة أسفرت عن ضبط 12950 مخالفاً، بينهم 8213 مخالفاً لنظام الإقامة، و 3340 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و 1397 مخالفاً لنظام العمل.

واضافت الداخلية إن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة بطريقة غير نظامية بلغ عددهم 817 مخالفاً، منهم 40٪ من أبناء الجنسية اليمنية، و 57٪ إثيوبيو الجنسية، و 3٪ من جنسيات أخرى.

واشارت الداخلية إلى إن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 104 أشخاص أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

كما أوضح بيان الداخلية أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط 4 مواطنين سعوديين، تورطوا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

الداخلية تحذر من تشغيل المخالفين أو التستر عليهم

الداخلية السعودية

جددت وزارة الداخلية السعودية، التحذير من تشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتستر عليهم، مشيرةً إلى أن ذلك يعد من الجرائم الكبرى التي تستوجب التوقيف.

واوضحت الداخلية إن كل من يسهل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، سوف يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، و غرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

ودعت وزارة الداخلية، الجميع للإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم ( 911 ) من مناطق مكة والرياض والشرقية، وعلى الرقم (999) و (996) من بقية مناطق المملكة.

ضبط 5.6 مليون مخالف حتى منتصف2021

في إحصائية سابقة لوزارة الداخلية السعودية، ضبطت الحملات الميدانية المشتركة «وطن بلا مخالف» التي انطلقت الأربعاء 26 /‏‏ 2 /‏‏ 1439 الموافق 15 /‏‏ 11 /‏‏ 2017 حتى نهاية الخميس 14 /‏‏ 11 /‏‏ 1442 الموافق 24 /‏‏ 6 /‏‏ 2021؛ لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، 5.6 مليون مخالف.

وأكدت وزارة الداخلية، أنه يعاقب كل من يسهل دخول المتسلل للمملكة أو نقله داخلها أو يوفر له المأوى أو يقدم له أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به، كما تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف والمخلة بالشرف والأمانة.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل