عاجل: قرار جديد من الداخلية السعودية بترحيل هذه الفئات من الوفدين.. جهزوا حقائبكم واستعدوا للرحيل

أكدت وزارة الداخلية السعودية، أن هناك 3 حالات، سيتم فيها ترحيل الوافد على الفور ومنعه من دخول المملكة مرة أخرى، داعيةً جميع الوافدين من مختلف الجنسيات إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة حتى لا يتعرضوا للعقوبات.

واوضحت الداخلية السعودية إنها مستمرّة في تنفيذ حملة “وطن بلا مخالف”، التي تم اطلاقها منتصف عام 2017م، بهدف تصحيح اوضاع المخالفين، وتنظيم العمل في المملكة بشكل عام.

واضافت الداخلية إن هناك ثلاث حالات سيتم فيها ترحيل أي وافد، وهي مخالفة أنظمة العمل، ومخالفة أنظمة الإقامة، ومخالفة أمن الحدود.

واشارت إلى أن الأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها، مستمرة في تنفذ الحملات الميدانية المشتركة بشكل دوري، بهدف متابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، وأمن الحدود، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وترحيل المخالفين منهم إلى بلدانهم.

عاجل: الداخلية السعودية تعلن البدء بملاحقة 3 فئات من الأجانب وترحيلهم من المملكة “لا مكان لكم بيننا ولن يتم السماح لهم بالعودة مرة أخرى”

ضبط أكثر من 12 مخالفاً في آخر حملة ميدانية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن نتائج آخر حملة ميدانية مشتركة تم تنفيذها في مختلف مناطق المملكة بهدف متابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وقالت الداخلية في بيان صحفي، أن الحملة الميدانية التي تم تنفيذها خلال الفترة من 29 _ 11 _ 1445، وحتى 6 _ 12 _ 1445، وقد أسفرت عن ضبط 12950 مخالفاً، بينهم 8213 مخالفاً لنظام الإقامة، و 3340 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و 1397 مخالفاً لنظام العمل.

واضافت الداخلية إن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة بطريقة غير نظامية بلغ عددهم 817 مخالفاً، منهم 40٪ من أبناء الجنسية اليمنية، و 57٪ إثيوبيو الجنسية، و 3٪ من جنسيات أخرى.

واشارت الداخلية إلى إن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 104 أشخاص أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

كما أوضح بيان الداخلية أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط 4 مواطنين سعوديين، تورطوا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

الداخلية تحذر من تشغيل المخالفين أو التستر عليهم

جددت وزارة الداخلية السعودية، التحذير من تشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتستر عليهم، مشيرةً إلى أن ذلك يعد من الجرائم الكبرى التي تستوجب التوقيف.

واوضحت الداخلية إن كل من يسهل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، سوف يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، و غرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

ودعت وزارة الداخلية، الجميع للإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم ( 911 ) من مناطق مكة والرياض والشرقية، وعلى الرقم (999) و (996) من بقية مناطق المملكة.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل