أمانة الرياض تزف بشرى سارة للسكان وتعلن عن الخبر الذي طال انتظاره

أعلنت أمانة الرياض، عن عزمها تنفيذ عدداً من المشاريع لتوسعة عدداً من الحدائق في العاصمة، وذلك في إطار حرص الأمانة على رفع مستوى جودة الحياة وبناء بيئة تواكب تطلعات السكان.

واوضحت الأمانة العامة أن هذه المشاريع التطويرية تهدف أيضاً لزيادة المساحات الخضراء وتعزيز البيئة الحضرية وتساهم في تعزيز مفهوم المدينة الذكية.

ودعت أمانة الرياض الشركات ذات الكفاءة العالية والخبرة المميزة في مجال تنفيذ الحدائق والمنتزهات لتقديم طلبات التأهيل لعدداً من المشروعات الجديدة، وذلك عبر منصة “كفو

حدائق ومتنزهات الرياض

أمانة الرياض


تضم الرياض مجموعة مميزة من الحدائق والمتنزهات الجميلة التي يحلو زيارتها في الطقس الجميل، وتستمع فيها العائلات بنسمات الأجواء المنعشة وقضاء أوقات ممتعة برفقة الأطفال، حيث تتميز حدائق الرياض بالكثير من المرافق المجهزة بالكامل للعائلات والأفراد كذلك، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم أهم الحدائق والمتنزهات في العاصمة السعودية الرياض، وهي كالتالي:

• حديقة ومنتزه الملك عبدالله

تعد حديقة ومنتزه الملك عبدالله من أكبر حدائق الرياض وأبرزها، وتقع في الملز وتقدم تجربة كاملة للزوار من حيث مساحاتها الخضراء الشاسعة، اذ تبلغ مساحة المنتزه حوالي 318 ألف متر مربع، وتضم ممرات مشي وركوب درجات، بالاضافة إلى مناطق لعب مخصصة للأطفال والباص الأحمر الشهير الذي يجول حول الحديقة بالكامل.

وأسعار الدخول إلى حديقة ومنتزه الملك عبدالله، هي 5 ريال للأطفال و10 ريال للكبار.


وتفتح حديقة ومنتزه الملك عبدالله، أبوابها للزوار أما الدوام في حديقة الملك عبدالله في جميع أيام الأسبوع ما عد يوم الأحد، وذلك من الساعة 1 ظهراً وحتى منتصف الليل.


حديقة ومنتزه السلام

تعد حديقة ومنتزه السلام من أقدم المنتزهات في الرياض واجملها، وتقع في حي السلام، وقد تم بناؤه في عام 2003 من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ويتم تجديده بشكل دوري.

وتحتوي حديقة ومنتزه السلام على عدد من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة من ملاعب مائية، قوارب داخل البحيرة، خيول، ممرات مشي ومناطق مخصصة للجلوس والأستمتاع بالاجواء وممارسة رياضة المشي او التأمل.

وأسعار الدخول إلى حديقة السلام، هي 5.75 ريال لمن هم أكبر من 3 سنوات.

وتفتح حديقة السلام أبوابها للزوار طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل.

حديقة ومنتزه حجر

تقع حديقة ومنتزه حجر، في الحي الدبلوماسي في الرياض، وتضم العديد من أماكن لعب الأطفال كالأراجيح والزحاليق، إلى جانب ملعب كرة قدم صغير، ويُعرف المنتزه أيضاً باسم ريتشارد بوديكر بارك، حيث تم تكريم المهندس الألماني الراحل ريتشارد بوديكر باطلاق اسمه على الحديقة.

وتفتح حديقة ومنتزه حجر، أبوابها أمام الزوار طوال ايام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

• حديقة ومنتزه البجيري

من أجمل حدائق الرياض التي يحلو زيارتها في جميع فصول السنة، إذ تتميز بهواء عليل ونقي حيث يقع المنتزه مقابل حي طريف الأثري في الدرعية، ما جعله معلم سياحي مهم يتوافد لزيارته السياح والسكان والزوار، لمشاهدة المباني العمرانية التي تحكي قصص الماضي العريق، بالاضافة إلى كثرة المطاعم والمقاهي العالمية فيه والتي تقدم أشهى وألذ المأكولات العالمية والمحلية مع إطلالة رائعة على الدرعية.

وتفتح حديقة ومنتزه البجيري أبوابها أمام الزوار طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة.

حديقة ومنتزه السويدي

إحدى أقدم حدائق الرياض حيث تمتاز بمساحاتها الواسعة ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تضم العديد من المرافق المميزة، من مناطق مخصصة للألعاب، ومطاعم لتقديم كافة أنواع المأكولات، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للمشي وركوب الدراجات.

وتتميز حديقة السويدي بكونها أحد مناطق موسم الرياض، حيث تقدم عروض موسيقية حية في مسرح الحديقة لعدد من الدول وثقافتها، ما منها ميزة إضافية خلال موسم الرياض.

تستقبل الحديقة زوارها بشكل يومي وعلى مدار الساعة بتذاكر مجانية، ويجب تسجيل الحضور من خلال موقعها الالكتروني، اضغط هنا  

منتزه وادي حنيفة

حديقة ومنتزه وادي حنيفة من أشهر حدائق الرياض والتي يتم زيارتها بشكل مستمر ودوري لعدة أسباب أهمها، موقعها الجغرافي الذي يقع على ضواحي المدينة بعيداً عن صخب وزحمة شوارع الرياض، بالإضافة إلى توفر كافة الخدمات في وادي حنيفة من ممرات للمشي والركض وركوب الدرجات، مناطق مخصصة للجلوس والشواء ومشاهدة التضاريس الطبيعية من جبال، مساحات خضراء وبحيرات، وبالتأكيد ملاعب كرة ومواقف للسيارات.


وتفتح حديقة ومنتزه وادي حنيفة، ابوابها أمام الزوار طوال أيام الأسبوع، وذلك على مدار الساعة.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل