من هي أمل عبدالعزيز التي أعلنت الأحوال المدنية سحب الجنسية السعودية منها؟ تفاصيل صادمة

استناداً إلى المادة “33” من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية السعودية، أعلن مكتب الأحوال المدنية النسوي في جدة صدور القرار الوزاري رقم 77 بفقدان السيدة أمل بنت عبدالعزيز بن محمود القماح للجنسية العربية السعودية.

واوضحت الأحوال المدنية أن القرار جاء استناداً إلى المادة “33” من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية السعودية، حيث تنص «33» من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية ، على أن تتولى إدارة الأحوال المدنية المعنية بتنفيذ المرسوم أو القرار الخاص باكتساب الجنسية أو بسحبها أو بإسقاطها أو باستردادها.

وتطبيقاً لحكم المادة 25 من النظام، والتي تنص على أنه يجب على من يفقد جنسيته السعودية أن يقدم الوثائق السعودية لأي من إدارات الأحوال المدنية أو ممثليات المملكة في الخارج .

من هي أمل عبدالعزيز التي أعلنت الأحوال المدنية سحب الجنسية السعودية منها؟

أمل عبدالعزيز

أمل بنت عبدالعزيز، هي مواطنة من إحدى الدول العربية، كانت متزوجة من مواطن سعودي وتم منحها الجنسية السعودية وفقاً لذلك.
ومن المرجح أن أمل بنت عبدالعزيز، قد انقطعت علاقتها الزوجية بالمواطن السعودي واستعادت جنسيتها الأصلية، أو حصلت على جنسية أجنبية أخرى، وهو ما يعطي الحق في هده الحالة للأحوال المدنية بسحب الجنسية السعودية منها، وفقاً للمادة «33» من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية، التي تنص على أن تتولى الأحوال المدنية المعنية بتنفيذ المرسوم أو القرار الخاص باكتساب الجنسية أو بسحبها أو بإسقاطها أو باستردادها.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل