وزير الطاقة السعودي يحث المواطنين على شراء أسهم أرامكو ويحذر: “ستندمون”

قال وزير الطاقة السعودي، الأحد، أن من لم يشارك في شراء أسهم شركة أرامكو السعودية للطاقة سيندم، موضحاً أنه يتحدث عن هذا الأمر بثقة أكبر.

وفي مقطع فيديو نشرته قناة “الإخبارية” السعودية عبر حسابها على منصة “إكس”، قال وزير الطاقة السعودي: “ذكرتها من قبل، وأعيدها مرة ثانية ، من لا يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو (سيعض أصابع الندم)، وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق”.

وجاءت تصريح وزير الطاقة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان على هامش توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة السعودي، والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في شركة أرامكو السعودية، حسبما أوردت قناة “الإخبارية” السعودية.

وتحدث الوزير خلال ذلك قائلاً: “إن مشروع الجافورة سيوفر مليوني قدم مكعبة يوميا الغاز من مشروع الجافورة وسيستخدم في وقت الذروة، مشيرة إلى أن إنتاج السعودية من الغاز سيزداد 33% بحلول 2032”.

وأضاف سموه على هامش توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” والمرحلة الثالثة من مشروع “توسعة شبكة الغاز الرئيسية”: “لن يهزمنا أحد في عملية تقليل كلفة الطاقة بكل أشكالها”.

ربط المشروع بـ40 منشأة

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان قائلا: “تبلغ الطاقة الحالية لشبكة الغاز الرئيسية حوالي 4 آلاف كيلو متر، وسيتم ربط المشروع بـ40 منشأة تشمل محطات الكهرباء وتحليلة المياة ومصانع ومعامل إنتاج البتروكيماويات”.

أسهم أرامكو

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل