تويوتا برادو 2024: السيطرة الجديدة على قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في السعودية

نسعد اليوم بأن ننقل لكم حفل تدشين وتجربة سيارة تويوتا لاندكروزر برادو موديل 2024 ، والتي حصلت على الكثير من التحديثات ، وقبل الخوض في تفاصيل مناسبة تدشين تويوتا برادو نوجه عناية كل الأصدقاء والمتابعين ل ” سعودي أوتو ” والذين يفكرون بشراء برادو الجديدة او تجربتها ، تعبئة الاستماره المرفقة بمقالنا هذا ، وسوف نلبي لكم كل طلباتكم بإذن الله . والآن إلى لاندكروزر برادو 2024 .

طرازات وأسعار لاندكروزر برادو 2024

واجهة برادو الأكثر شراسة
واجهة برادو الأكثر شراسة

تتوفر الاندكروزر برادو الجيل الجديد موديل 2024 في أسواقنا بثمانية فئات ، وأسعارها تبدأ من 193,775 ، حتى 284,625 ريال سعودي . الأسعار تتفاوت حسب الفئة والمحرك وأنظمة الدفع وتأتي ست فئات منها بمحركات بنزين وفئتين بمحركات ديزل‬ ( الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة )

أبعاد برادو 2024

أبعاد الجيل الجديد لسيارة تويوتا لاندكروزر برادو موديل 2024 تختلف عن الجيل السابق لأنها مبنية على قاعدة عجلات TNGA‪-‬F المشهورة والمعروفة لتويوتا . الطول الإجمالي 493 سم والعرض 194 سم والارتفاع 192,5 سم وطول قاعدة عجلاتها 285 سم . هذه الأبعاد أعطت المصممين الإمكانية الكافية لتصميم السيارة بالشكل الصندوقي الخارجي وبالرحابة الداخلية التي نظهر عليها  المقصورة .

إعلان

التصميم الخارجي

تأتي تويوتا prado 2024 في حلة تصميمية جديدة تختلف بشكل كبير عن الجيل السابق حيث صار الشكل الصندوقي أشرس واقوي وذا هيبه وحضور طاغ على الطريق . الواجهة الأمامية جريئة وهجومية ومميزة ، وشبك التهوية الأمامي مستطيل ويأتي باللون الأسود وبوسطة يبرق شعار تويوتا الشهير .

أضواء برادو 2024

الأضواء الأمامية في الفئة الكلاسيكية تأتي بتصميم دائري لكن في الفئات الثانية تظهرعلى شكل مستطيل حاد ، وكل الإضاءة الموجودة في الواجهة الأمامية LED ، والأضواء الأمامية والأضواء النهارية كلها LED أيضا . فتحات التهوية والصدام الأمامي جديدان وتجهيزات حماية السيارة في رحلاتها البرية مميزة للغاية .

المنظر الجانبي لبرادو

من جانب السيارة يظهر بالأعلى رووف راك – أي العوارض الجانبية الخاصة بتثبيت الأغراض أعلى سقف السيارة. المرايا الجانبية تعمل كهربائيا وتنطوي آليا على هيكل السيارة وليست على النوافذ الجانبية ، وذلك بهدف الحد جدا من تسرب الأصوات الخارجية الى داخل المقصورة . على ظهر المرآة الجانبية مؤشر الانعطاف وكاميرا جانبية . كذلك تتوفر أقواس أعلى الإطارات الأمامية والخلفية لمنح السيارة مظهرا جريئا وقويا وبالطبع لأغراض الحماية المختلفة . مقابض الأبواب تأتي إما بلون هيكل السيارة أو لون أسود على حسب الطراز والفئة ، وجنوط السيارة مقاس 18 بوصة ومقاس الإطارات 245‪/‬70 R18//

خلفية prado 2024

يبرز بأعلى السيارة من الخلف هوائي على شكل زعنف القرش ، أسفله جناح رياضي صغير يتوسطه أضواء المكابح . الأضواء الخلفية ، LEDمع كاميرا خلفية وحساسات خلفية لمساعدة ركن السيارة في المواقف ، وأسفل الصدام ديفيوزر باللون الفضي

محرك برادو 2024

القلب النابض والقوة المحركة في تويوتا لاند كروزر برادو موديل 2024  تأتي من محركين : الأول محرك بنزين 4 سلندر 2.4 لتر تيربو بقوة 278 حصان وعزم دوران 430 نيوتن متر، ومعدل استهلاك للوقود وقود 10.6 كيلومتر لكل لتر. الخيار الثاني محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.8 لتر تيربو، بقوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر. ومعدل استهلاك للوقود  14.1 كيلومتر لكل لتر، وهو نفس المحرك المتوفر لنسخة برادو الأوروبية .

.

المقصورة الداخلية

من أبرز مزايا المقصورة الداخلية لتويوتا لاندكروزر prado 2024 أنها جمعت بين اللمسات المتطورة التي تعزز الراحة والرفاهية وبين الأناقة المتناهية . السيارة تستوعب براحة تامة 7 ركاب ، والمقاعد ملبسة بجلد فاخر أو قماش أسود على حسب الفئة . المقاعد الأمامية تتعدل بعده اتجاهات ووضعيات كهربائيا ، مع توفر ميزة التهوية والتدفئة .

تقنيات prado

مقصورة القيادة
مقصورة القيادة

عجلة القيادة متعددة الوظائف قابله للإمالة كهربائيا ، ولوحة العدادات ديجتيال رقمية مقاس 7 بوصات ، وشاشة المعلومات والترفية مقاس 8 أو 12,3 بوصة على حسب الفئة والطراز تدعم آبل كار بلاي واندرويد أوتو لاسلكيا، والنظام الصوتي فاخر من JBL من 14 سماعة ، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي HUD ، وشحن لاسلكي للجوال ،وميزة الدخول الذكي . المرايا للرؤية الخلفية تأتي0 رقمية ديجتال، ونظام التكييف أوتوماتيكي بتحكم لثلاث مناطق – اثنتين في الأمام وواحد في الصف الثاني، وفتحة السقف كهربائية مع ستارة للشمس ، ومنافذ USB في الإمام والخلف .

عجلة القيادة ذات الوظائف المتعددة
عجلة القيادة ذات الوظائف المتعددة

تقنيات السلامة والأمان

من أهم أنظمة السلامة والأمان والتقنيات المتوفرة في التويوتا لاند روزر prado موديل 2024 توفرها ب 10 وسائدهوائية ونظام ثبات إلكتروني ومكابح مانعة للانغلاق ، وتوزيع إلكتروني لقوة الكبح ، والتحكم في قوى الجر ومثبت سرعة تكيفي ، ومساعد صعود المرتفعات ومساعد نزول المنحدرات ، وتحذير الخروج عن المسار والبقاء في المسار ومراقبة المنطقة العمياء ، والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من حركة المرور لمن ترجع للخلف ومكابح الطوارئ الذاتية ، وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة ، وكاميرا خلفية وكاميرا رؤية بانورامية محيطية 360 درجة .

تجهيزات البر

بكر أزهر يسجل أدق الانطباعات عن برادو 2024 الجديدة
بكر أزهر يسجل أدق الانطباعات عن برادو 2024 الجديدة

من أهم تقنيات تويوتا لاندكروزرر prado 2024 ، تجهيزات للبر ، وهي عبارة عن ملتي ترين سيلكيت (multi ‪-‬ Terrain Select) ، والمعروفة بنظام أختيار الوضعية المناسبة لتضاريس مختلفة مثل الطين والرمال والوحل وغيرها مع نظام التحكم في الزحف (CRAWL) والذي يعمل كمثبت سرعة على الطرق الوعرة . يتوفر أيضا للبرادو نظام دفع رباعي مستمر بدبل خفيف وثقيل ، وقفل دفرنس وسطي زايدا خلفي

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل