عاجل: الداخلية السعودية تعلن ترحيل أبناء هذه الجنسية ابتدءاً من اليوم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حملة ميدانية جديدة لمتابعة وضبط مخالفي نظام الإقامة و العمل، وامن الحدود، وذلك في إطار حملة “وطن بلا مخالف”، التي اطلقتها الوزارة في منتصف 2017م، وتهدف إلى تنظيم سوق العمل وضبط المخالفين وتطبيق قوانين العمل في مختلف مناطق المملكة من أجل خلق وتوفير بيئة عمل ملائمة وآمنة.

الداخلية السعودية تعلن ترحيل أبناء هذه الجنسية ابتدءاً من اليوم

قالت وزارة الداخلية السعودية، أن الحملة الميدانية المشتركة التي تم تنفيذها في مختلف مناطق المملكة لمتابعة وضبط مخالفس أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 21_ 12_ 2024م، وحتى 27_ 12_ 2024م، أسفرت عن ضبط 16565 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

واوضحت الداخلية السعودية، في بيان نشرته عبر حسابها على منصة “إكس”، أن الحملة تمكنت من ضبط 9969 مخالفاً لنظام الإقامة، و 4676 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و 1920 مخالفاً لنظام العمل.

واضاف البيان إن إجمالي من تم ضبطهم أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بطريقة غير نظامية، بلغ عددهم 1244 مخالفاً، منهم 37٪ من الجنسية اليمنية، و 60٪ من الجنسية الإثيوبية، و 3٪ من جنسيات أخرى.

كما أعلن بيان الداخلية ان الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 63 شخصاً أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

الداخلية السعودية تعلن ضبط 3 متورطين

وفي ذات البيان، اوضحت الداخلية السعودية، أن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 3 مواطنين، متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
واوضحت الداخلية ان عقوبة من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود إلى المملكة، او نقلهم داخلها، او يوفر لهم المأوى، او يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به في وسائل الإعلام.

الداخلية السعودية

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل