بينهم السعودية والكويت.. الكارثة تقرع أبواب 4 دول عربية وتحذيرات عاجلة للسكان

قال مركز مختص بالأرصاد إن دولاً عربية مهددة بتسجيل أعلى معدل درجة حرارة على مستوى العالم، بينها ثلاث دول ستشهد ارتفاعا يبلغ 50 درجة مئوية.

وقال مركز “طقس العرب” إن أحدث نواتج المُحاكاة الحاسوبية تشير إلى أن أجزاء عِدّة من شبه الجزيرة العربية ستشهد موجة حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول.

وأشار المركز إلى أن من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع، بالتزامن مع تعمق المنخفض السطحي الحراري شرق شبه الجزيرة العربية، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أن درجات الحرارة سترتفع بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق، كما وتسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرق المملكة العربية السعودية.

وتوقع المركز أن تتصدر هذه الدول مجددا أعلى درجات حرارة مُسجلة على مُستوى العالم مع نهاية الأسبوع، بعدما كانت مدن جزائرية تصدرت القائمة خلال الفترة الماضية متجاوزة جميع دول الخليج.

وحذر “طقس العرب” من هذا الارتفاع المُرتقب في درجات الحرارة، داعيا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، وإلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات حتى في ساعات الليل.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل