معجزة جديدة في الرياض.. مشروع كبير في حي الصحافة سيجعل العالم يتسابقون على زيارة السعودية

شهدت العاصمة السعودية الرياض، خلال السنوات الأخيرة نهضة عمرانية وتنموية واقتصادية غير مسبوقة، وذلك في اطار خطة الحكومة السعودية لجعلها واحدة من أكبر مدن الجذب الإقتصادي في العالم، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

ونشر حساب “قريباً في السعودية” على منصة “إكس”، مقطع فيديو يوثق عدد من الأبراج التي يتم انشاؤها في حي الصحافة بمدينة الرياض.
ومن المتوقع ان تكون العاصمة الرياض، بحلول عام 2030، مليئة بالأبراج التجارية والمالية والسكانية والفندقية.

ويعد “برج الرياض”، من أبرز الأبراج قيد الانشاء في الرياض، وسوف يكون أطول برج فيها، حيث سيبلغ طول هذا البرج 400 متر تقريباً على مساحة 96,000 متراً مربعاً، كما سيرتكز البرج على قاعدتين ليتقلص إلى الأعلى بشكل هرمي مدبب، وسيمتلك المحال التجارية كذلك الغرف الفندقية والمطاعم الفاخرة.

الرياض

أهم وأجمل الأبراج في الرياض

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، مجموعة من أجمل وافضل الأبراج في العالم، وفي السطور التالية سوف نرصد لكم أهم الأبراج الموجودة في الرياض وهي كالتالي:

  1. برج رافال:

  2. يعد برج رافال، أطول برج في الرياض، وثاني أطول برج في السعودية، حيث يبلغ طوله (307 متراً)، وهو برج سكني، وفندقي، ويقع في شارع الملك فهد. وقد تم تصميم برج رافال من مادة الخرسانة المسلحة بالكامل في مطلع عام 2010م حتى الانتهاء منه في عام 2014م. وعدد طوابقه 68 طابق فوق سطح الأرض، وطابقين تحت مستوى سطح الأرض.
  1. برج التجارة العالمي:
    برج التجارة العالمي، هو ثاني أطول برج في الرياض، حيث يبلغ طوله (304 متراً)، وهو برج مالي، ويقع في منطقة الملك عبد الله المالية، وتم تصميمه من قبل شركة Gensler، وعدد طوابقه 67 طابق.
  1. برج المملكة الرياض:
    برج المملكة، يعتبر المعلم الرئيسي في الرياض، ويبلغ طوله (302.3 متراً)، ويقع في شارع الملك فهد، وهو برج تجاري، سكني، فندقي، وقد تم الانتهاء من تنفيذه في عام 2002 بتكلفة تقدر بقيمة 1.7 مليار ريال سعودي، وعدد طوابقه 99 طابق.
  1. برج الفيصلية:

يعد برج الفيصلية، أقدم برج في المملكة، ويبلغ طوله (267 متراً)، ويقع وسط مدينة الرياض في حي العليا، وهو برج متعدد الوظائف، سكني، ومكتبي، وقد تم الانتهاء من بناءه في عام 2000، ويملكه أبناء الملك فيصل بن عبد العزيز ال السعود السابق، وعدد طوابقه 30 طابق.

  1. برج المجدول:
    يتميز برج المجدول بتصميمه المعماري الفريد الذي يجعله تحفة فنية لكل ناظريه، ويبلغ طوله (255 متراً)، وقد تم الانتهاء من تنفيذه في عام 2017 بتكلفة تبلغ 1,100,000,000 ريال سعودي، وهو برج تجاري، وعدد طوابقه 54 طابق فوق سطح الأرض، و 3 طوابق تحت مستوى سطح الأرض.
  1. برج النخلة:
    برج النخلة، يتبع شركة النخلة العقارية، ويبلغ طوله 200 متراً، وموقعه مقابل مركز الملك عبد الله المالي، ويمتاز بواجهته الزجاجية والمفتوحة من الأعلى ووجود شجرات النخيل في المحيط، والنخلات الصغيرة في الطوابق العليا، وعدد طوابقه 26 طابقاً فوق سطح الأرض، و 4 طوابق (كراج).

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل