عاجل: هيئة الترفيه تنعي “آل الشيخ” والحزن يخيم على السعودية

بكلمات مؤثرة، وعبارات حزينة، نعى رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، الكاتب في صحيفة الجزيرة محمد آل الشيخ الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

وعبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، كتب آل الشيخ، قائلاً: “انتقل إلى رحمة الله العم محمد بن عبداللطيف إبراهيم آل الشيخ.. اللهم اغفر له و ارحمه و اسكنه فسيح جناتك.. إنّا لله و إنّا إليه راجعون”.

إعلان وفاة الكاتب الصحفي آل الشيخ

وكان الكاتب الصحفي محمد آل الشيخ صباح اليوم بعد معاناة مع المرض.
وأعلن عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ، عن وفاة عمه الكاتب الصحفي “محمد آل الشيخ”.

وكتب في تغريدة عبر حسابه بمنصة “إكس”:” انتقل إلى رحمة الله عمي محمد بن عبداللطيف إبراهيم آل الشيخ، اللهم اغفر له و ارحمه و اسكنه فسيح جناتك.. إنّا لله و إنّا إليه راجعون”

وزير الشؤون الإسلامية ينعي آل الشيخ

من جانبه نعى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الكاتب في صحيفة الجزيرة محمد آل الشيخ الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

وكتب وزير الشؤون الإسلامية في تغريدة عبر حسابه بمنصة “إكس”: تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المفكر الشجاع وصاحب القلم المخلص المحب لدينه ولوطنه وقيادته الأستاذ محمد بن عبداللطيف بن إبراهيم آل الشيخ – رحمه الله – الذي وافته المنية صباح اليوم، حيث كان رحمه الله سداً منيعاً وطوداً شامخاً أمام تجار الفتن والإخوانيين الصحويين والغلاة والمتطرفين الإرهابيين في وقت كان الكثير يخشى من مجابهتهم ومحاربتهم وكشف حقيقتهم.

وأضاف: سخر قلمه في محاربة أصحاب المناهج الفاسدة والأفكار الضالة بكل قوة وشجاعة وحجة وبرهان وفكر مستنير عبر كتاباته وأطروحاته خلال مسيرته الصحفية الطويلة رغم الأذى الذي ناله في سبيل ذلك منهم والمخدوعين بهم، والذي لم يزده إلا ثباتاً بمواقفه الوطنية النابعة عن إيمان عميق بأهمية الدفاع عن أمن الوطن وقيادته لما لهما من مكانة عظيمة في نفسه، فرحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وجعل ما أصابه تكفيراً ورفعة له.

وتابع قائلا:”أقدم عزائي الصادق  إلى أبنائه عبد اللطيف وعبد العزيز ووالدتهم  الكريمة وكافة محبيه ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أبرز المعلومات عن الكاتب الراحل ” آل الشيخ”

الكاتب الراحل محمد بن عبداللطيف آل الشيخ، وهو الذي اشتهر طوال مسيرته بمحاربة التطرف والتشدد وتوثيق حالة التنوير، على مدار ما يقرب من 20 عاماً.

أتى محمد بن عبداللطيف آل الشيخ من عالم الأعمال والتجارة إلى عالم الصحافة والكتابة.

رواد النشر في الأدب

كان يرأس مجلس إدارة مجلة «قطوف» التي كان يرأس تحريرها الشاعر فهد عافت، ومجلة «حياة الناس»، وكانت لهاتين المجلّتين صولات وجولات في حينها.

كان ناشراً من رواد النشر في الأدب، بخاصة الأدب الشعبي. وكانت له إسهاماته في عالم الشعر الغنائي، وغنى له عبد المجيد عبد الله، وسبق أن قال في وقت سابق عبر حسابه بمنصة (إكس)، أن اسمه الشعري المستعار هو “العابر”. 

مواجهة التيارات المتشددة

اشتهر محمد بن عبداللطيف آل الشيخ بمواجهة التيارات المتشددة في السعودية، وفي المنطقة العربية بأسرها. ودافع عن ثقافة وفكر السعودية والخليج، وتصدى للأفكار الظلامية، ومجابهة التطرف.

ومن أبرز أقوال الراحل في حوار عبر “عكاظ” :”منذ أن بدأت أكتب زاويتي في جريدة الجزيرة، أي منذ ما يقارب العشرين سنة، وكنت على يقين منذ البداية أن لا بد لهذا الظلام من نهاية”.

آل الشيخ

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل