انفجار بركاني عظيم وموجة تسونامي تجتاح هذه الدول.. أخطر توقعات ليلى عبد اللطيف بدأت تتحقق ودولة أوروبية تعلن حالة التأهب القصوى

انفجار بركاني عظيم وموجة تسونامي تجتاح عدة دول، هذا ما توقعته العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، في وقتاً سابق، لكن هذا التوقع عاد للواجهة من جديد بعد أن كشفت السلطات الإيطالية عن رصد زيادة كبيرة في النشاط البركاني لجبل سترومبولي، وأعلنت رسمياً رفع مستوى التأهب إلى اللون الأحمر..

انفجار بركاني عظيم وموجة تسونامي تجتاح هذه الدول.. أخطر توقعات ليلى عبد اللطيف بدأت تتحقق

قال معهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في إيطاليا، أن جبل سترومبولي، شهد نشاطًا بركانيًا متصاعدًا، حيث تدفقت الحمم والرماد البركاني من الجبل إلى البحر.

وربط بعض المهتمين بين إعلان السلطات الإيطالية، وتوقعات ليلى عبد اللطيف، التي تنبأت فيها في وقتاً سابق بحدوث انفجار بركاني عظيم في أعماق البحر الأبيض المتوسط، قد يؤدي إلى حدوث موجات تسونامي تؤثر على عدة دول، بما في ذلك إيطاليا.

بركان سترومبولي

ليلى عبد اللطيف

يعد بركان سترومبولي من أشهر البراكين في العالم، وهو معروف بثورانه المستمر، ولا تزال الحمم البركانية تنبعث منه حتى اليوم، مما جعله وجهة سياحية مميزة.

ويقع بركان سترومبولي على جزيرة سترومبولي في إيطاليا، بالقرب من جزيرة صقلية، ويشتهر بكونه أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم.

بركان سترومبولي الأكثر تدميرًا

في عام 1930، شهد بركان سترومبولي ثورانًا مفاجئًا وكان هذا الانفجار البركاني من أكثر الثورات تدميرًا في التاريخ، حيث أطلق حوالي 2 طن من الحمم البركانية.

ومنذ عام 1932، يشهد بركان سترومبولي ثورانات متكررة، وقد سجل عدة ثورات عنيفة أدت إلى خسائر بشرية وتدمير للممتلكات.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل