يقع في قلب الرياض ويبلغ ارتفاعه 130 متراً.. شاهد أول صور لأطول برج رياضي في العالم

حدث استثنائي ويستحق الاحتفاء، شهدته العاصمة السعودية الرياض، وتمثل ذلك الحدث بإعتماد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تصميم أطول برج رياضي سيتم إنشاءه في قلب الرياض ويبلغ ارتفاعه 130 متراً، وبمساحة 84,000 متر مربع.

وفي التفاصيل، أعلن مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اعتماد تصاميم البرج الرياضي، الذي يعد أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي.

البرج الرياضي الذي سيتم إنشاءه على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الرياض، وسيلعب دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تحسين جودة الحياة في مدينة الرياض لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

ومن المقرر أن يصبح مشروع المسار الرياضي “أكبر متنزَّه طولي” في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترًا ضامًا مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، إضافة إلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة، ويربط المشروع بين وادي حنيفة غرب مدينة الرياض ووادي السلي في شرقها.

كما يتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعًا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة، بالإضافة إلى عددٍ من المواقع والمناطق الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع.

كما يشمل أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترًا، كما سيتوّج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترًا، محتويًا مرافقَ رياضية استثنائية لممارسة أكثر من 30 نوعاً رياضياً في مرافق مصممة وفقاً لأفضل المعايير لتُسهم في تعزيز ثقافة الرياضة وتُلبي احتياجات جميع فئات الرياضيين والهواة ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.

أطول برج رياضي في العالم

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل