لماذا تحب المرأة الرجل الأصلع وتتمنى الزواج منه؟ مفاجأة علمية يجهلها الكثير من الرجال

رغم ابتكار أنجع الوسائل لزراعة الشعر، وانتشار موضة الشعر الطويل، واكتشاف العديد من الأدوية المخصصة لإنبات الشعر أو الحفاظ عليه من التساقط، إلا أن دراسات حديثة أعادت للرجل الأصلع الثقة بنفسه وكشفت أن المرأة تنجذب للرجل الأصلع بشكل كبير وتتمنى الزواج منه، وقد جاءت نتائج تلك الدراسات مطابقة ومؤيدة لما أوردته العلوم الإنسانية القديمة، والتي اعتبرت الصلع يضفي على الشخصيّة سحرًا من نوع خاص، بالإضافة إلى أنه رمز الحكمة والنضج.

دراسة أمريكية: الرجل الأصلع أكثر جاذبية وتأثير

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن الرجل الأصلع يكون أكثر جاذبية وقوة وتأثير على من حوله، بالإضافة إلى أن الرجال الصلع يكونون أجدر بالثقة، مقارنة مع الرجال الذين يفضلون المحافظة على شعرهم.

الدراسة التي نشرتها مجلة “تايم الأمريكية”، أظهرت أن الرجال الذين يحلقون رؤوسهم بالكامل ينظر إليهم من قبل الآخرين على أنهم أكثر رجولة وأكثر قدرة على فرض سيطرتهم على من حولهم.

كما بيّنت الدراسة أن الرجال الصلع لديهم فرص عمل بمركز قيادي أكثر من أقرانهم من الرجال الذين يحافظون على طول شعرهم، وذلك بسبب السمات الرجولية التي تظهر جلياً عليهم، الأمر الذي يوصلهم إلى المراكز القيادية على حساب الرجال ذوي الشعر.

وكشفت الدراسة عن عدد من الصور لرجال صلع وآخرين بشعر، حيث طلب من المشاركين في البحث أن يسجلوا أرقاماً تصاعدية للصور التي تظهر أعلى ملامح القوة والقدرة على التأثير، بالإضافة إلى أكثر الأشخاص الجديرين بالثقة، لتظهر الأرقام أن الرجال الصلع احتلوا أعلى المراتب.

وكشفت الدراسة أن بعض الصور التي تم إطلاع المشاركين عليها، كانت لذات الأشخاص قبل وبعد حلق رؤوسهم، حيث أشارت النتائج إلى أن الرجال الصلع يظهرون أطول بنحو الإنش (2.5 سنتيمتر)، بالإضافة إلى ظهورهم بمظهر أقوى من صورهم قبل حلق رؤوسهم وبنسبة 13%.

ونصح الباحثون الرجال الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر والصلع بحلق رؤوسهم بشكل كامل، حيث إن ذلك سيؤدي إلى رفع جاذبيتهم مقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر ويحافظون على ما تبقى من شعرهم.

استطلاع رأي: 80% من النساء السويديات تحب الرجل الأصلع

كشف استطلاع للرأي في السويد، أن 80٪ من النساء والفتيات في السويد يحبون الرجل الأصلع وينجذبن اليه بشكل أكبر، خصوصاً اذا كان يتمتع بجسم رياضي.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع التي نشرتها صحيفة “أكسبريسن السويدية”، فإن النساء البالغات فوق 28 عاماً  يجدون الرجل الأصلع مثير لهم ، وقالت  80 بالمائة من النساء انهن يجدن الرجال الصلع جذابين، بينما يكون الشاب بشعر طويل هو المفضل للمراهقات والفتيات حتى عمر 24 عاماً 

وفي دراسة حديثة وجد الباحثون أن الرجل الأصلع ينظر إليه على أنه أكثر سيطرة، وقوة، وأكثر رجولة، بالإضافة إلى امتلاكه مهارات قيادية أفضل.

وقيم المشاركون في الدراسة، الرجل الأصلع بالنسب التالية. إنه أكثر سيطرة بنسبة 13%، وأكثر ثقة بنسبة 6%، وأكثر قوة بنسبة 13%، وتقريبًا أكبر من عمره الحقيقي بأربع سنوات.

لماذا تحب المرأة الرجل الأصلع؟

الرجل الأصلع

قال خبراء سويديين إن تغيير ثقافات المجتمع يعمل على تغيير نظرة النساء والرجال لبعضهم البعض، فمثلاً الرجل الأصلع لم يكن سابقاً في العقود السابقة إلا رمز للبؤس والسجناء والشيخوخة، حاليا ومع تطور المجتمعات والموضة والأزياء ، يوجد تغيير  الثقافة والبيولوجية، فإن حالة الرمز الجنسي للجمجمة المحلوقة أصبحت رمزاُ للإثارة عند الرجل الذي يتمتع بجسد رياضي.

وتقول الباحثة السويدية “صوفا لينغريند”،  الرأس المحلوق يرمز إلى نوع من “الرجولة الذكورية” البدائية. و يشكل إشارة بيولوجية إلى أن الرجل المعني لديه قوة إضافية.

وتضيف الباحثة أنه في ظل انتشار التجميل والأزياء، أصبح شكل بعض الذكور قريب لشكل النساء، لذلك تجد المرأة بأن الرجل الأصلع هو رمز للرجولة، حيث أن الرأس المحلوق يعطي إحساسًا بالرجولة أو الثقة، والقوة والجاذبية والجراءة التي تبحث عنها النساء فطرياُ.

كما تجد النساء عادة الرجل الأصلع أكثر جاذبية، يعود ذلك لعدة أسباب، منها أنه يبدو أكبر سنًا من عمره الحقيقي، وأكثر رجولة، وأكثر حكمة ونضجًا وثقةً، وعادة ما تجد النساء الثقة في الرجال صفة مثيرة وجذابة.

بالإضافة إلى وجود سبب علمي، يفيد بأن المستويات العالية من هرمون تستوستيرون، أهم هرمون ذكري في الرجال، تؤدي إلى تساقط الشعر. 
ورغم إجماع الكثير من الدراسات الحديثة على أن الرجل الأصلع يكون أكثر جاذبية للمرأة، إلا أنه لابد من الإشارة إلا أن الكثير من النساء يفضلن ان يكون الرجل الأصلع يمتلك أيضاً جسماً رياضي، بالإضافة إلى أن الصلعة الكاملة عند البعض النساء تعتبر أفضل من الصلعة الجزئية، كما تفضل البعض منهم ان يكون الصلع مع شارب أو لحية خفيفة.

صفات الرجل الأصلع

يتميز الرجل الأصلع بمجموعة من الصفات، وذلك وفقاً لنتائج الدراسات فان أبرز صفات الرجل الأصلع هي كالتالي:
• الرجل الأصلع يكون أدق بمواعيده أكثر من غيره.
• الأصلع هو أكثر جاذبية من غيره
• يتميز الرجل الأصلع بنظرته الثاقبة للأمور، لذلك يمكن أخذ رأيه في العديد من المشاكل الاجتماعية والمهنية.
• يتميّز الرجل الأصلع بالشجاعة وتحمّل المصاعب والمشاكل، لذلك تجده يحسن التصرف في مختلف المواقف.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل