عاجل: أخطر توقعات ليلى عبد اللطيف يتحقق الأن في 3 مناطق سعودية.. الوضع كارثي وخطير فلا تخرجوا من منازلكم

ضربت حالة مطرية جديدة عديد من مناطق المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية، ومازالت مستمرة في بعض المناطق حتى كتابة هذا التقرير، واختلفت الحالة الماطرة الجديدة عن الحالات السابقة بقوتها وغزارة الأمطار والرياح التي تسبب بتوقف الحركة في بعض الطرقات وتساقط اللوحات واقتلاع الأشجار، وهو ما جعل البعض يستعيد التوقعات السابقة التي تنبأت بها عالمة الأبراج اللبنانية “ليلى عبد اللطيف” والتي تحدثت فيها عن توقعاتها بتعرض بعض مناطق السعودية لأمطار غزيرة وعواصف ورياح شديدة في الأشهر الأخيرة من العام الحالي 2024.

توقعات ليلى عبد اللطيف بشأن السعودية

كشفت عالمة الأبراج اللبنانية ليلى عبد اللطيف، عن توقعها بأمطار غزيرة ورياح شديدة سوف تضرب عدد من مناطق السعودية في الأشهر الاخيرة من عام 2024.

وفي احدى الحلقات التلفزيونية على قناة الجديد اللبنانية مطلع العام الحالي 2024، قالت ليلى عبد اللطيف أنها ترى بأن العاصفة سوف تضرب السعودية في النصف الثاني من 2024، وسوف تكون قوية وغير مسبوقة وتتسبب ببعض الخسائر المادية فقط.

أمطار غزيرة ورياح شديدة تضرب المدينة المنورة

شهدت المدينة المنورة، مساء اليوم الخميس، أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وصواعق رعدية وتساقط للبرد، وادت إلى توقف الحركة في بعض الطرقات واقتلاع اللوحات والأشجار في الشوارع.

واظهرت مقاطع فيديو متداولة، مياة الأمطار وهي تغمر بعض شوارع المدينة المنورة بشكل كامل، كما اظهرت الرياح الشديدة وهي أشبه بالعاصفة المرعبة وتقتلع ماكينة صراف ألي، وتُسقط لوحة اعلانات ضخمة تأبعة لأحد المحلات، وتضرر السيارات التي كانت واقفة أمام المحل.

ليلى عبد اللطيف

أمطار غزيرة غرب حائل

وفي الساعات الماضية اليوم الخميس، تساقطت أمطار غزيرة إلى متوسطة غرب حائل، والتي شملت مناطق دليهان ومحافظة الشملي.
وكشف المركز الوطني للأرصاد في آخر تحديث أن التوقعات تشير إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على منطقة حائل، بالإضافة إلى أجزاء من المناطق المجاورة مثل القصيم وتبوك.

تنبيه أحمر لجازان واستمرار تهيئ الفرص على بعض المناطق

في سياق متصل، وجه المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس تنبيهًا أحمر حول هطول أمطارٍ غزيرة على منطقة جازان مصحوبة برياحٍ شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية وجريان السيول وتساقط البَرَد، على محافظات: الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

وقال مركز الأرصاد، في أحدث تقرير عن حالة الطقس في السعودية، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق: (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة)، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق: (نجران، الرياض، القصيم، حائل)، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

من جانبه، قال مركز “طقس العرب الإقليمي” أن أحدث نواتج المُحاكاة الحاسوبية تشير توقعاتها إلى استمرار تأثر أنحاء عِدة من جنوب وغرب شبه الجزيرة العربية بموجات من الرطوبة ذات الخصائص شبه الاستوائية، ما يؤدي إلى هطول الأمطار في عديد من مناطق السعودية.


error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل