فيديو جديد يوثق قوة الأمطار في المدينة المنورة.. شاهد لحظة تهدم أحد المنازل وجرف عشرات السيارات

وثق مقطع فيديو جديد كمية وقوة الأمطار التي شهدتها منطقة المدينة المنورة خلال الساعات الماضية وأدت إلى جرف عشرات السيارات وتهدم أحد المنازل.

ونشر أحد المواطنين مقطع فيديو يوثق قوة الأمطار والسيول في حي “تلعة الهبوب”، أحد الأحياء الشرقية في المدينة المنورة، حيث ظهرت السيول القوية وهي تجرف السيارات وكل شيئاً امامها.

كما وثق مقطع فيديو آخر، لحظة تهدم أحد المنازل في ذات الحي بسبب قوة السيل، ولم يُعرف ما اذا كان داخل المنزل سكان أم لا.

وكانت أمطار غزيرة قد ضربت المدينة المنورة خلال الساعات الماضية، مصحوبة بصواعق رعدية وجريان للسيول، ورياح شديدة السرعة، وتسبب بتوقف الحركة في عدد من الطرقات، بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية.
كما أظهرت صور متداولة، قوة الرياح التي صاحبت هطول الأمطار، واقتلعت عدد من الأشجار البرية جنوب المدينة المنورة.

وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية، قد أعلن في وقت سابق أن سرعة الرياح التي شهدتها المدينة المنورة خلال الساعات الماضية، بلغت 100 كم/س، مع كميات أمطار بلغت 34 ملم خلال ساعتين فقط (من 8 إلى 9 صباحًا)، خصوصًا في منطقة جبل أحد، لتصل إلى 37 ملم خلال يوم كامل.

استمرار الحالة المطرية على المدينة المنورة

توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، استمرار الحالة المطرية اليوم الأحد على منطقة المدينة المنورة.


ووجه مركز الأرصاد، فجر اليوم الأحد، الإنذار الأحمر على منطقة المدينة المنورة، موضحاً ان التوقعات تشير إلى استمرار الحالة المطرية خلال الساعات القادمة على المدينة المنورة، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، بالإضافة إلى صواعق رعدية.

المدينة المنورة

تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد

أعلنت إدارة التعليم في المدينة المنورة، تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد، في المدينة المنورة والحناكية ووادي الفرع.

وقالت ادارة تعليم المدينة المنورة، عبر حسابها على منصة “إكس“: بناء على التنبيهات الواردة من ‎المركز الوطني للأرصاد، ولمعالجة أثار الحالة الجوية التي تأثرت بها المنطقة وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات ستكون الدراسة غداً الأحد 28 / 2 / 1446هـ عبر ‎منصة مدرستي في مدارس ‎المدينة المنورة والحناكية ووادي الفرع.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل