5 مناطق تحت دائرة الخطر.. طقس العرب يحذر سكان السعودية من أمطار مدمرة ستحدث اليوم الأحد

قال مركز “طقس العرب الإقليمي” ان التوقعات تشير إلى استمرار الحالة المطرية الغزيرة اليوم الأحد على عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، منها 5 مناطق سوف تكون تحت دائرة الخطر.

وفي آخر تحديث عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، قال مركز طقس العرب، أن أحدث مخرجات النماذج العددية في المركز، تشير إلى استمرار فرص الأمطار الرعدية اليوم الأحد وتتركز في أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة وتشمل أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة وشرق مكة المكرمة والمدينة المنورة،  يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرد في بعض الأنحاء.

كما اوضح المركز، أن المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، يتوقعون أن تسجل درجات الحرارة في أول أيام فصل الخريف مناخياً، الذي يوافق اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، أقل من مُعدلاتها المُعتادة في مناطق عِدّة من المملكة خاصة الشمالية، مع بقاء الطقس حاراً في أغلب المناطق، في حين يكون مُعتدلاً على جبال السروات.


 استمرار الحالة المطرية على عدد من مناطق المملكة

في سياف متصل، توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، استمرار الحالة المطرية اليوم الأحد على عدد من مناطق المملكة، أبرزها منطقة المدينة المنورة التي من المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في الرؤية الأفقية، وجريان للسيول، وصواعق رعدية، وتساقط البرد.

وأطلق مركز الأرصاد، الإنذار الأحمر على منطقة المدينة المنورة، داعياً الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الجهات المختصة.

السعودية

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل