عاجل: تحذير عالي الخطورة من عاصفة مرعبة ستضرب هذه الدول العربية.. والأمطار الغزيرة تقرع أبواب 9 دول بينها اليمن والسعودية

توقعت مراكز الطقس العالمية، تطور أول عاصفة متوسطية هذا الموسم خلال بداية الأسبوع القادم في البحر المتوسط، وتأثيرها على أجزاء من شمال افريقيا بما فيها دولة ليبيا التي تتخوف من تكرار عاصفة دانيال الشهيرة التي ضربت ليبيا في 10 سبتمبر العام الماضي 2023، وتسببت بحدوث خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح.

وفي تعليقه على تحذيرات مراكز الطقس العالمية بشأن العاصفة المتوقعة، قال مركز “طقس العرب”، أن الظروف الجوية في البحر الأبيض المتوسط مواتية حقيقة لتشكل منخفضات جوية عميقة قد يتطور بعضها إلى مستوى عواصف متوسطة، بفعل الارتفاع الكبير على درجة حرارة سطح مياه البحر الأبيض المتوسط، والتي سجلت درجات حرارة قياسية خلال الأشهر الماضية، خاصة مع بداية اندفاع رياح أكثر برودة نحو جنوب القارة الأوروبية عبر شمال أوروبا.

وأشار مركز طقس العرب، إلى أن التوقعات بعيدة المدى تبقى متغيرة ومتقلبة بشكل كبير نظراً لانخفاض دقة النماذج العددية على المدى البعيد.

الأمطار الغزيرة تقرع أبواب 9 دول بينها اليمن والسعودية

في سياق متصل، قال مركز طقس العرب، إن أحدث مخرجات النماذج العددية والمحاكاة حاسوبياً في المركز، تشير إلى أن الإضطرابات الجوية و فرص الأمطار الرعدية ستشمل بمشيئة الله عدد من الدول العربية بفترة  الأسبوع الأول من شهر أيلول.

وأضاف، أن البيانات الحالية تشير إلى استمرار سيطرة أجواء غير مستقرة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع يصاحبها تشكل السحب الرعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة وتشمل الدول التالية: (السودان، جيبوتي، السعودية، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، اليمن، سلطنة عمان).

عاصفة مرعبة

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل