فضيحة نتائج الثانوية العامة في اليمن.. طالب يحصل على نتيجتين بنفس الإسم ورسوب جماعي لطلاب تعز

أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليمن، مساء اليوم الخميس، عن نتائج الثانوية للقسم العلمي والادبي، للعام الدراسي 2023 _ 2024م، في جميع المحافظات المحررة.

ووفرت الوزارة، موقع رسمي يمكن للطالب من خلاله للطالب الاستعلام عن نتيجة، وللدخول إلى رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في اليمن اضغط هنا

فضيحة نتائج الثانوية العامة في اليمن

اشتكى طلاب وطالبات الثانوية العامة في مدينة تعز من وجود خلل في موقع نتائج الثانوية التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الخميس.

وقال عدد من المغردين ان نسبة كبيرة من طلاب الثانوية في مدينة تعز “رسبوا” في نتيجة الثانوية العامة وكانت درجاتهم في بعض المواد متدنية بشكل كبير، وهو ما يثير الشكوك حول حقيقة تلك الدرجات.

وارجع البعض السبب إلى وجود خلل فني في موقع النتائج، بينما أشار البعض إلى عدم اعتماد المعدل التراكمي للكثير من طلاب الثانوية في مدينة تعز.

ولتأكيد وجود خلل في موقع نتائج الثانوية الخاصة بطلاب مدينة تعز، نشر الصحفي اليمني “عبدالله فرحان”، صورة لنتيجتين نزلت في الموقع بإسم طالب واحد ورقم جلوس واحد.
وفي الصور التي التقطها الصحفي عبدالله فرحان، من موقع الوزارة، حصل الطالب في النتيجة الاولى على معدل 95٪، بينما حصل في النتيجة الثانية على 92٪.

نتائج الثانوية العامة في اليمن

وطالب العديد من أبناء تعز، مكتب التربية في المحافظة ووزارة التربية والتعليم بسرعة اصلاح الخلل واعتماد الدرجات الصحيحة للطلاب.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل