أستاذ في المالية والاستثمار يحذر من شراء العقار في هذه المناطق السعودية ويكشف عن الخطأ الفادح الذي يقع فيه الكثير من المستثمرين

أستاذ في المالية والاستثمار يحذر من شراء العقار في هذه المناطق السعودية ويكشف عن الخطأ الفادح الذي يقع فيه الكثير من المستثمرين، حيث يتجه الكثير من أصحاب رؤوس الأموال في السعودية، إلى الاستثمار في العقار، باعتباره المجال الأمن للإستثمار وعملاً بمصطلح “العقار هو الإبن البار”، لكن الدكتور محمد مكني، أستاذ المالية والاستثمار بكلية الأعمال بجامعة الإمام، كان له رأي آخر وأكد أن كل الاستثمارات يوجد فيها مخاطر بما فيها العقارات، وقدم بعض النصائح للراغبين بالاستثمار في العقار، كما حذرهم من شراء العقار في بعض المناطق السعودية، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال بالتفصيل.

احذر شراء عقار في هذه المناطق السعودية

قال الدكتور محمد مكني، أستاذ المالية والاستثمار بكلية الأعمال بجامعة الإمام، انه لايوجد استثمار لا يوجد فيه مخاطر، موضحاً ان جميع الاستثمارات فيها مخاطرة، بما فيهم العقار.

واضاف مكني، خلال استضافته في برنامج “الشارع السعودي” على شاشة قناة الإخبارية، أنه مصطلح الإبن البار يطلق على العقار، لأنه الأكثر أمان وليس لأنه بدون مخاطر، موضحاً أن العقار يكون الإبن البار عندما يكون الاستثمار في المكان الصحيح.
وأضاف ان هناك شروط لنجاح الاستثمار في العقار، وانه لا يمكن أن تستثمر مثلاً في منطقة لا يوجد فيها توسع مستقبلي، لانه في هذه الحالة لن تستفيد شيء من العقار، ولن يكون إبن بار.

واوضح انه عند شراء قطعة ارض يجب أن تأخذ في الحسبان جميع المؤشرات الاقتصادية المهمة، وهي “مؤشر التضخم، مؤشر سعر الفائدة، مؤشر التوسع في المنطقة، حجم السكان الموجود في المنطقة او المدينة التي توجد في الارض المراد شرائها، الاقبال التجاري على المدينة، وجود الخدمات، البنية التحتية.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل