عاجل: اعادة مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا المقامة في الأردن.. والاتحاد اليمني يعلن قراره الأخير

غضب كبير، واحتجاجات واسعة ينفذها الجمهور اليمني على منصات ومواقع التواصل الإجتماعي، بسبب اقصاء المنتخب اليمني من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا المقامة في الأردن، حيث تتطالب الجماهير اليمنية بإعادة مباراة السعودية واليمن التي خسر فيها الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد..

لم تقتصر الاحتجاجات على الجماهير اليمنية فقط، فقد دخل الاتحاد اليمني لكرة القدم على خط المواجهه وتقدم بإحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بسبب إقصاء المنتخب الوطني للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

وطالب الاتحاد اليمني بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي، كونه تم إيقاف لاعبي المنتخب اليمني قبل انطلاق المباراة بدون مسوغ قانوني وبحجة ان اعمارهم كبيرة، موضحاً انه سبق وأن اجري فحص الأعمار للاعبين الموقوفين، تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة وأظهرت النتائج أهليتهم.

اعادة مباراة اليمن والسعودية

اقصاء المنتخب اليمني من الدور نصف النهائي

وكان المنتخب اليمني، رغم خسارته امام السعودية، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا كأفضل ثاني، متفوقاً بالاهداف على منتخب الأردن المستضيف، حيث سجل اربعة أهداف واستقبلت شباكه أربعة أهداف أيضاً، بينما سجل الاردن هدفين واستقبلت شباكه هدفين.

فرحة تأهل المنتخب اليمني كأفضل ثاني في دور المجموعات لم تدم طويلاً، حيث أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن قرارات مفاجئة، ادت إلى اقصاء المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور نصف النهائي.

ونصت قرارت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، على الغاء نتيجة مباراة البحرين وفلسطين، بسبب عدم أهلية أحد لاعبي منتخب البحرين، واعتماد النتيجة لصالح منتخب فلسطين 3_ صفر.

كما اعلنت لجنة الانضباط أيضاً، معاقبة المنتخب العراقي بسبب عدم أهلية أحد لاعبيه، والغاء نتيجة العراق ولبنان، واعتماد النتيجة (3_0) لصالح منتخب لبنان.

كما ألغت لجنة الانضباط، نتيجة مباراة العراق والأردن، واحتسبتها لصالح منتخب الاردن (3_0).

ووفقاً لقرارات لجنة الانضباط، فإن المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا للناشئين، هم منتخبات السعودية والأردن، وسوريا، وفلسطين.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل