كارثة جوية تهدد 5 مدن سعودية وتقترب من حاجز اللهب!!

في ظل موجة حارة تشهدها المنطقة، حلت مدينة ينبع في المرتبة الأولى سعوديًا والرابعة عالميًا في قائمة المدن والمناطق الأكثر سخونة حول العالم خلال آخر 24 ساعة، حيث احتوت القائمة أيضاً على 5 مدن سعودية، و5 مدن عربية أخرى، وصلت درجة الحرارة فيها إلى 47 درجة مئوية.

كارثة جوية تهدد 5 مدن سعودية وتقترب من حاجز اللهب

وفقاً لبيانات الطقس المأخوذة من موقع “أوجيمت” للطقس، فقد وصلت درجة الحرارة في مدينة ينبع السعودية إلى 47 درجة مئوية لتحتل المرتبة الأولى سعودياً والرابعة عالميًا في قائمة المدن والمناطق الأكثر سخونة في العالم خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تلتها مدينة الأحساء بـ46.4 مئوية في المرتبة السابعة عالميًا.

وحلت المدينة المنورة في المرتبة الثالثة سعوديًا والثامنة عالميًا بدرجة 46.4، ثم القيصومة التابعة لمحافظة حفر الباطن في المرتبة التاسعة عالميًا بدرجة 45.5 مئوية، بينما جاءت في آخر القائمة الدمام مسجلة أقل درجة وهي 45.2 مئوية.

حالة الطقس المتوقعة في السعودية

وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق في السعودية، هناك مناطق اخرى في المملكة تشهد هطول أمطاراً وتشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة.


وفي أخر تقرير لـ المركز الوطني للأرصاد في السعودية، فقد كشفت التوقعات عن هطول أمطاراً خفيفة إلى متوسطة مع سيول ورياح شديدة السرعة وصواعق رعدية، على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية وتبوك وجازان وعسير والباحة.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل