آلية عمل جهاز ساهر الجديد في الرياض ولماذا يسجل المخالفة حتى لو خففت السرعة إلى 80 كم/ في الساعة؟ السبب صادم وغير متوقع

حرصت الإدارة العامة للمرور في السعودية، على وضع الكثير من الضوابط والأنظمة التي تساهم في الحد من السرعة الزائدة والحوادث المرورية، ومنها “نظام ساهر” الذي ساهم بشكل كبير في الحد من التهور في القيادة والسرعة الزائدة، حيث يعتمد النظام على توزيع كاميرات آلية في الطرقات مهمتها رصد اي مركبة تتجاوز السرعة المسموح بها، ورغم ذلك إلا أن بعض السائقين ابتكروا العديد من الحيل التي قد تساعدهم على الهروب من مخالفات ساهر، لذلك قام المرور السعودي مؤخراً بوضع أجهزة جديدة لنظام ساهر من الصعب الاحتيال عليها او الهروب منها عند المخالفة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم آلية عمل جهاز ساهر الجديد.

آلية عمل جهاز ساهر الجديد

اشتكى عدداً من أصحاب المركبات في الرياض من جهاز ساهر الجديد، مشيرين إلا أنه يقوم بتسجيل المخالفة على المركبة حتى لو كانت سرعتها أقل من 80 كم/ الساعة.

ولتوضيح ذلك، قال احد المختصين أن أصحاب المركبات كانوا يخففون السرعة فقط عندما يقتربون من ساهر، وبعد تجاوزه يعودون للسرعة من جديد، لذلك عملت الإدارة العامة للمرور على تركيب أجهزة جديدة تعالج هذه المشكله.

وحول آلية عمل جهاز ساهر الجديد، قال المختص أن جهاز ساهر الجديد يقوم بقياس المسافة المقطوعة بينه وبين جهاز ساهر الذي قبله، واذا وجد أن السائق تجاوز الوقت المحدد سلفاً للفترة الطبيعية في القيادة بين النقطتين فمؤشر البيانات سيبين بأن الشخص فقط خفف السرعة لأجل الساهر ومن بعدها رجع للقيادة الغير قانونية، لذلك يقوم الجهاز الجديد بتصوير المركبة وتسجيل المخالفة.

عقوبة تجاوز السرعة المحددة في السعودية

حدد المرور السعودي، السرعات المسموح بها لكافة الطرقات في المملكة، ووضع مجموعة من العقوبات على الأشخاص الذين يتجاوزون السرعة المحددة، وذلك كالتالي:

  • التجاوز بأكثر من 5 كلم/ ساعة إلى 10 كلم/ ساعة، مخالفة عقوبتها غرامة مالية من 300 إلى 500 ريال سعودي.
  • التجاوز بأكثر من 10 كلم/ ساعة إلى 20 كلم/ ساعة، مخالفة عقوبتها غرامة مالية من 800 إلى 1000 ريال سعودي.
  • التجاوز بأكثر من 20 كلم/ ساعة إلى 30 كلم/ ساعة، مخالفة عقوبتها غرامة مالية من 1200 إلى 1500 ريال سعودي.
  • التجاوز بأكثر من 30 كلو/ ساعة، مخالفة عقوبتها غرامة مالية من 1500 إلى 2000 ريال سعودي.
جهاز ساهر الجديد

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل