أمانة مكة تنفذ اكبر عملياتها للقضاء على الظواهر السلبية وتزيل هذه السيارات من شوارع مكة!

قررت أمانة العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية عمل مجموعة من الحملات ليتم إزالة السيارات التالفة وكافة الهياكل التي تشغل أحياء وشوارع مدينة مكة المكرمة، وقد تقرر هذا الشيء بيتم القضاء على جميع الظواهر السلبية التي تشوه مظهر المدينة وسمعتها في العالم، وحتى يتمتع المواطنين والسياح بأفضل معيشة على الإطلاق.

إزالة السيارات التالفة من شوراع مكة المكرمة

جاء قرار أمانة العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية لإزالة السيارات التالفة من شواراع مدينة مكة المكرمة طبقًا للكثير من الأسباب التي تعارضت كثيرًا مع السكان والمواطنين، يعتبر أبرزها تشوه الشوارع وسوء المظهر البصري، وتعطل الحركة المرورية.

بالإضافة إلى خوف الجكومة من أن يتم سرقة هذه السيارات واستخدامها في أمور غير مشروعة، وهذا إلى جانب المظهر الذي لا يليق بالمدينة المقدسة، والمواطنين ورواد المدينة من الحُجاج والمُعتمرين كذلك.

أوضحت أمانة العاصمة المقدسة أنه تم القيام بعدد كبير من الجولات بالفعل في المنطقة الشرقية والشرائع والمعابدة، ونتج عن هذه الجولات رصد وإزالة عدد 143 سيارة تالفة وعدد غفيرؤ من الهياكل الخربة أيضًا.

كما أكدت الأمانة أنه قبل أن تتم عملية الإزالة يتم في البداية التواصل مع أصحاب هذه السيارات إن كان لها أصحاب من الأساس وإرسال إنذارات لهم بمدة محددة، إذا لم تجد الأمانة أي استجابة في هذه المدة يتم إزالة السيارات في الحال.

في نهاية التصريح أكدت الأمانة مرة أخرى أنها تواصل جهودها في جرد ورصد المناطق الأخرى، وعند العثور على أي شيء يُعيق جمال ومظهر المدينة الحضاري سيتم إزالته على الفور.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل