الرياض تتغلب على الصين وتفتتح اكبر واطول الانفاق لتخيف الزحام والمعانأة!

صّرح المسؤول اليوم في الرياض على الانتهاء من الأعمال الإنشائية من حفر نفق طريق العروبة (طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع تقاطع الأمير محمد بن سلمان) في كلا الاتجاهين، وبناءً على ذلك يصبح طول النفق 2150 مترًا، ويعتبر أطول نفق في الشرق الأوسط، والميزة الكبرى في هذا النفق جعل حركة المرور سهلة في العاصمة الرياض.

يمكننا القول إن هذا المشروع قد نال أهمية كبرى في تحسين عملية المرور والمواصلات والتنقل وخاصة في أوج الزحمة المرورية، وتم إنشاؤه ليتكامل مع بقية عناصر حديقة الملك سلمان حيث سيساهم في تعزيز ترابط مكوناتها، وبالتالي يتم فصل حركة السيارات عن حركة المشاة والدراجات.

ونشير لكم بمعلومة هامة وهي أن النفق يتضمن ثلاث مسارات للمركبات ومسار مخصص للطوارئ، حيث قامت فرق الإنشاء على تجهيز النفق بأحدث إدارة مطورة تساعد الحركة المرورية، بالإضافة إلى أحدث إجراءات السلامة، فأصبح التنظيم المروري أسهل بكثير عّما كان عليه في الأعوام السابقة.

ونشير بذلك إلى أهمية التحسين العمراني المحيط بالمنطقة مما يساعد على الوصول للمتاجر والمحلات التجارية والأبنية السكنية القريبة منها، كما ويدعم هذا المشروع الفخم على توفير الوقت والجهد للمواطنين خلال التنقل من مكان لأخر وبالأخص فترة ذهاب وعودة الطلاب والموظفين حيث يصبح الضغط في هذه المدّة كثيفًا. وقد تم افتتاح النفق في 13 سبتمبر 2024 من صباح يوم الجمعة.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل