عاجل: إعادة مباراة الهلال والاتحاد بسبب الأخطاء التحكيمية.. توجيهات علياء تنتصر للعميد وتقهر الزعيم

لا تزال أصداء مباراة الهلال والاتحاد التي اقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب  الملك عبدالله الدولي بجدة، تشعل مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية، وسط سيل من الانتقادات والتغريدات التي تتحدث عن أخطاء تحكيمية شهدتها المباراة وكانت السبب في فوز الهلال بهدفين لهدف وتأهله لنهائي كأس الملك سلمان.

إعادة مباراة الهلال والاتحاد بسبب الأخطاء التحكيمية.. توجيهات علياء تنتصر للعميد وتقهر الزعيم

لم تقتصر تغريدات جماهير الاتحاد على انتقاد الأخطاء التحكيمية فقط، فقد ذهب البعض للقول ان هناك توجيهات عليا من اتحاد كرة القدم السعودية ووزارة الشباب بإعادة مباراة الهلال والاتحاد بسبب الأخطاء التحكيمية التي حدثت في اللقاء وتسبب بخروج العميد من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.


وقال حساب يحمل إسم “عاشق العميد”، إن الجهاز الفني لفريق الإتحاد رفع مذكرة تظلم للاتحاد السعودي لكرة القدم وارفقها بالأدلة التي تؤكد حدوث أخطأ تحكيمية في اللقاء، موضحاً إن قيادة الاتحاد السعودي لكرة القدم لن تقبل بالمهزلة التي حدثت في لقاء الهلال والاتحاد وسوف تنتصر للعميد وتوجه بإعادة المباراة، حسب قوله.

الأخطاء التحكيمية في مباراة الهلال والاتحاد

تقول جماهير الاتحاد، ان الكثير من الأخطاء التحكيمية حدثت في لقاء الهلال والاتحاد الذي انتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف للاتحاد.

وتشير الجماهير بأن قرار حكم المباراة بإلغاء هدف الاتحاد  هو أبرز الأخطاء التحكيمية التي تسببت في خسارة الإتحاد وخروجه من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان هدف الاتحاد المثير للجدل، قد سجله اللاعب عبدالرزاق حمد الله، برأسية جميلة في الدقيقة 72، لكن الحكم الغى الهدف بداعي وجود تسلل على فواز الصقور في بداية اللعبة.

وحول هدف الاتحاد الملغي، قال الخبير التحكيمي محمد كمال ريشة، أن قرار إلغاء هدف الإتحاد لم يكن صحيح .

وأضاف ريشة، في تصريح لصحيفة الرياضية : «حكم الكلاسيكو اتخذ قرارا خاطئا بإلغاء هدف حمد الله، والهدف شرعي لأن التمريرة جاءت من المنافس، وبالتالي نقضت وضعية التسلل.

إعادة مباراة الهلال والاتحاد بسبب الأخطاء التحكيمية.. توجيهات علياء تنتصر للعميد وتقهر الزعيم

الإعلامي الرياضي جمال عارف، هو الآخر، علق على هدف الاتحاد الملغي، وكتب تغريده عبر حسابه على منصة “إكس“، قال فيها: “الفرنسي كالعادة يلغي هدف اتحادي سجله حمدالله بعد أن وصلته الكرة من كوليبالي وهو في وضع سليم ولم يكن مشاركاًًً في بداية الهجمة وتغاضيه عن الألعاب الخشنة من نيفيز وسافيتش وميشائيل ويتجاهل البطاقة الحمراء لسافيتش لولا تدخل تقنية VAR.”

من جانبه كتب الناقد الرياضي عدنان جستنيه، تغريده عبر حسابه على منصة “إكس”، قال فيها: “لم تكتب للاتحاد لأن هناك لا يريدها للاتحاد، أخطاء تحكيمية ومدرب فاشل وحجازي المتهور .

وكتب الإعلامي الرياضي محمد شنوان العنزي، تغريده عبر حسابه على منصة”إكس“، علق فيها على هدف الاتحاد الملغي بالقول:”ماتعرض له الاتحاد من إلغاء هدف صحيح .. فضيحة تحكيمية لايمكن تبريرها .

في ذات السياق أكد الخبير التحكيمي جمال الغندور صحة هدف الاتحاد الذي سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 72.

وقال الغندور بحسب الإخبارية ، أن هدف الاتحاد سليم وقرار الحكم كان خاطئًا بإلغائه لأن “حمدالله” لم يكن مشاركًا في الهجمة.

يشار إلى أن أهداف مباراة الهلال والاتحاد، سجلها للهلال اللاعب ميشايل عند الدقيقة 25 ، سعود عبدالحميد عند الدقيقة 81، بينما سجل للاتحاد عبدالرزاق حمدالله عند الدقيقة 67.


وشهدت المباراة حالة طرد للاعب الهلال سافيتش عند الدقيقة 42.

error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع السعودية عاجل